fbpx
مسلحون يعدمون 15 جنديا في حضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

أعدم مسلحون، يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة، 15 جندياً يمنياً مساء الجمعة، بعد فترة وجيزة من خطفهم في ضواحي مدينة شبام التاريخية بمحافظة حضرموت.

وقال مصدر عسكري لسكاي نيوز عربية إن مسلحي القاعدة اعترضوا حافلة نقل في ضواحي شبام كانت قادمة من سيئون، ومتجهة إلى صنعاء، وقاموا بإنزال الجنود من الحافلة، واقتيادهم إلى منطقة الحوطة، حيث تم إعدامهم أمام المواطنين.

وأكد المصدر أن قوة عسكرية كبيرة توجهت من سيئون إلى شبام لملاحقة العناصر المسلحة.

وقال شهود عيان لسكاي نيوز عربية إن عناصر القاعدة قاموا بإعدام 4 جنود مستخدمين السكاكين، بينما أعدموا الآخرين رمياً بالرصاص أمام المواطنين.

وأكدوا أن القيادي الميداني في التنظيم، الذي يقود المواجهات مع الجيش في حضرموت، جلال بلعيدي أبو حمزة الزنجباري كان موجوداً، وقد ألقى كلمة قبل إعدام الجنود و”أمر بارتكاب هذه المجزرة المروعة”.

وكان الخميس شهد اشتباكات بين الجيش اليمني ومسلحي القاعدة في مدن حضرموت أسفرت عن مصرع 15 شخصاً على الأقل، وإصابة آخرين في صفوف الطرفين.

وقال مصدر عسكري لسكاي نيوز عربية إن قوات الجيش تمكنت من إحباط هجوم شنه عناصر من تنظيم القاعدة على مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى في سيئون، ما أسفر عن مقتل 7 من المهاجمين وجرح عدد آخر.

ولفت المصدر إلى أن شخصاً قتل وجرح آخر من عناصر الجيش في الهجوم نفسه.

أخبار ذات صله