fbpx
مئات الآلاف يتظاهرون “من أجل غزة”
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

تظاهر مئات الآلاف في العديد من المدن حول العالم، السبت، احتجاجاً على الهجوم الإسرائيلي على غزة، مطالبين بوقف “المذبحة” و”حظر الأسلحة عن إسرائيل”.

وخرجت تظاهرات في العاصمة البريطانية لندن، حيث قال منظمون إنها ضمت أكثر من 150 ألف متظاهر، وفي العاصمىة الفرنسية باريس، ومدينة ملبورن بأستراليا، وكيب تاون في جنوب إفريقيا حيث قدر عدد المشاركين بأكثر من 30 ألفاً، وسنتياغو بتشيلي، وغيرها من مدن العالم.

ونظمت حشود ضخمة من المحتجين مسيرات عبر العاصمة البريطانية في منطقة “ويست إند” المزدحمة، ومرواً أمام السفارة الأميركية قبل أن يصلوا إلى حديقة “هايد بارك” للاحتشاد هناك.

ولوح العديد منهم بلافتات وبأعلام فلسطين، مرددين “فلسطين حرة”، وفقاً لصحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وتأتي مظاهرة السبت فيما أعلنت لجنة الطوارئ والكوارث البريطانية أن مناشدتها لجمع تبرعات لمساعدة المتضررين بالصراع في غزة أثمرت عن ما يزيد على 7.5 ملايين دولار، خلال أقل من 24 ساعة.

وقالت “حملة التضامن مع فلسطين”، إحدى الجهات المنظمة للتظاهرة، إن المسيرة جاءت بهدف وقف التعاون العسكري والصناعي بين بريطانيا وإسرائيل.

وأضافت أنها ستواصل التظاهر للضغط على الحكومة البريطانية بهدف فرض حظر فوري على تصدير السلاح إلى إسرائيل.

وتظاهر في كيب تاون بجنوب إفريقيا ما بين 30 و50 ألف متظاهر، طالبوا بعمل فعال من حكومة جنوب إفريقيا ضد الهجمات الإسرائيلية على غزة وأعمال القتل والتشريد والتدمير في القطاع.

وقالت وسائل إعلام جنوب إفريقية إن التظاهرة هي الأكبر من نوعها منذ سقوط نظام الفصل العنصري في البلاد، حسب “إندبندنت”.

وفي واشنطن تجمع العشرات أمام البيت الأبيض، لمعارضة الهجوم الإسرائيلي على غزة، وطالب المتظاهرون بوقف الهجوم، ومقاطعة الشركات التي تدعم إسرائيل.

وخرجت كذلك تظاهرة في تل أبيب تطالب بوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة، ورفعت شعارات مثل “أميركا تزود الأسلحة وإسرائيل تقتل” و”الحرب يمكن تفاديها والسلام حتمي”، وفقا لما ذكرته صحيفة “هآرتس”.

أخبار ذات صله