fbpx
اليمن.. ضبط سجين أميركي هارب
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

أعلنت الشرطة اليمنية أنها تمكنت من ضبط سجين يحمل الجنسية الأميركية بعدما تمكن من الهرب من السجن المركزي في صنعاء، بالإضافة إلى ضبط شخص آخر فلسطيني الجنسية ساعده على الفرار.

وأوضح مصدر مسؤول في السجن المركزي بصنعاء في تصريح نشرته صحيفة “الثورة ” الرسمية الحكومية أن السجين الفار الذي يدعى أبو الهوى ألقي القبض عليه في المكلا أثناء محاولة الفرار إلى تنزانيا من خلال عمليات البحث والتحري المشتركة مع الأجهزة الأمنية في محافظة حضرموت.

وأشار المسؤول إلى أن السجين استطاع الفرار من السجن حين تم إسعافه إلى المستشفى اللبناني بصنعاء أواخر رمضان الماضي واستطاع بمساعدة سجين آخر فلسطيني الجنسية ويدعى العيلي الفرار من قبضة الجنود المكلفين بحراسته.

وأكد المصدر نفسه أن السجين “ابو الهوى” يعد من أخطر المجرمين في عمليات التزويد والنصب والاحتيال وهو مطلوب أيضا للسعودية والإمارات في قضايا عدة. مشيدا بدور المساعدين منصور دهاق وسيف حمران من منتسبي أفراد حماية السجن المركزي بصنعاء الذين كان لهما دور كبير في القبض على السجين ومساعده.

وضبطت السلطات اليمنية أبو الهوى قبل خمس سنوات من قبل وحدة مكافحة الإرهاب وأحيل إلى المحكمة الجزائية المختصة وحكم عليه بدفع 600 ألف درهم إماراتي وتسلميه للإنتربول الدولي بحسب الصحيفة.

أخبار ذات صله