fbpx
الجمهوريون: أوباما عاجز عن حماية أميركا
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

دعا الجمهوريون، الأحد، إلى تصعيد الهجمات الأميركية لهزيمة متشددي الدولة الاسلامية في سوريا والعراق واتهموا الرئيس باراك أوباما بانتهاج سياسات عاجزة عن إجهاض تهديدات جديدة محتملة على الأراضي الأميركية.

وحث النائب الجمهوري مايك روجرز رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الإدارة على العمل مع الشركاء العرب لاتخاذ خطوات قوية لعرقلة عمليات الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وقال إن التنظيم يجتذب تأييدا من أوروبيين وأميركيين يمكن أن يسافروا دون أن يرصدهم أحد إلى دول غربية لتنفيذ هجمات.

وأضاف روجرز “أنهم على بعد تذكرة طيران واحدة من سواحل الولايات المتحدة”.

ومضى يقول: “نملك القدرة على هزيمة الدولة الإسلامية. يتعين علينا الآن أن يكون لدينا الإرادة السياسية ويتعين أن يكون لدينا سياسة لتنفيذ ذلك. نحن لدينا الأولى لكن ليس لدينا الثانية”.

ويعد روجرز إضافة إلى جمهوريين آخرين مثل السناتور جون ماكين من أشد منتقدي السياسة الأمنية لأوباما واتهموه بالافتقار لسمات القيادة ضد الإرهاب منذ أن أعطى أوامره بالعملية العسكرية التي قتل فيها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن عام 2011.

لكن السناتور الديمقراطي الكبير جاك ريد حذر من المبالغة في المخاطر التي يمكن أن يمثلها تنظيم الدولة الإسلامية على الولايات المتحدة.

وكان مسؤولون أميركيون قد اعتبروا تنظيم الدولة الإسلامية تهديدا رئيسيا منذ بروزه من ركام الحرب الأهلية في سوريا وتمدده إلى  العراق هذا الصيف، ما دفع أوباما لإصدار أوامر بشن ضربات جوية محدودة ضد التنظيم في شمال العراق.

أخبار ذات صله