fbpx
حرب الحوثيين والاصلاح تنتقل الى معبر بذمار و21 قتيلاً في معارك بين الطرفين بمنطقة مجزر الجوف
شارك الخبر

يافع نيوز – صنعاء :

قالت مصادر محليه ان مواجهات مسلحه اندلعت اليوم  بين مسلحين من حزب الاصلاح وآخرين موالين للجماعة الحوثية في مدينة معبر بمحافظة ذمار جنوب  صنعاء .

وذكر وسائل اعلام يمنية،  ان الاشتباكات اندلعت على خلفية حادثة تقطع ، مشيرين الى مسلحي الطرفين نصبوا نقاط تفتيش في الطرقات، فيما قامت وساطة قبلية بمحاولة تهدئة الموقف ،إلا ان التوتر لا يزال قائماً .

وكانت شهدت منطقة معبر توقيع اتفاقية بين الحوثيين وزعيم السلفيين ” محمد الامام ” على التعايش وعدم التحريض بين الطرفين ، إلا ان المصادر ارجعت الاشتباكات الى محاولة الاصلاح والحوثيين اختلاق ذرائع لنقل المواجهات الى مكان وجود المركز السلفي التابع لــ”الامام ” .

وقال ” براقش نت ” ان اشتباكات مسلحة تدور في قرية طلحامة و قريتي خشران وبني سبأ، وتوقع بتصاعد وتيرة المواجهات ، واستمرار توافد مسلحي الطرفين الى مكان الاشتباكات .

الى ذلكأسفرت اشتباكات بين الحوثيين ومسلحين قبليين تابعين للاصلاح بالجوف في شمال اليمن، عن مقتل 21 شخصاً في الساعات الـ 36 الماضية ، فيما استمرت الاتصالات بين السلطات والحوثيين للتوصل إلى اتفاق يبعد البلاد عن الحرب الأهلية.

وذكرت مصادر قبلية في تصريحات صحفية أن اشتباكات عنيفة دارت في مديرية مجزر الواقعة بين محافظتي الجوف ومأرب،واسفرت عن مقتل 21 من الجانبين . 

أخبار ذات صله