fbpx
قرارات مرتقبة بتشكيل حكومة جديدة و تخفيض أسعار المحروقات
شارك الخبر
قرارات مرتقبة بتشكيل حكومة جديدة و تخفيض أسعار المحروقات

يافع نيوز – متابعات

ذكرت مصادر اعلامية يمنية ان الرئيس هادي وافق على تخفيض اسعار المشتقات النفطية وتشكيل حكومة وحدة وطنية حيث ذكرت المصادر ان الرئيس هادي وحكومة الوفاق اقروا التراجع عن رفع المشتقات النفطية بنسبة معينة  ولمراحل ، يبدأ بتخفيض سعر (الدبة) البترول إلى 3200 ريال، ومن ثم التخفيض مجدداً ليصل سعر الدبة إلى 3000 ريال، 

و أكد المصدر بان الوساطة التي يقودها أمين العاصمة عبدالقادر هلال قد وصلت إلى اتفاق أولي يقضي بتخفيض سعر المشتقات النفطية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، 

مشيراً إلى التشكيل الجديد سيتم بين المؤتمر وحلفاءه، والمشترك وشركاءه، و الحراك و الحوثيين، 

وعلى نفس الصعيد  دعا الرئيس ,عبدربه منصور هادي,مساء اليوم الاثنين,مستشاريه وأعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى لحضور اجتماع استثنائي اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء.

وقال التلفزيون الرسمي,إن الدعوة تشمل المشاركين في اللقاء التشاوري الذي عُقد الأسبوع الماضي لحضور اجتماع في نادي ضباط الشرطة بصنعاء.

ومن المتوقع أن يبحث الاجتماع سُبل التوصل لاتفاق حول القضايا مثار الخلاف بين الدولة والحوثيين وهي إعادة النظر في قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وكانت هيئة الاصطفاف الوطني دعت في بيان لها,إلى  الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية كما نصت على ذلك وثيقة الضمانات لمؤتمر الحوار الوطني على أساس الكفاءة والنزاهة والشراكة الوطنية، يكون من أولى مهامها المعالجات الاقتصادية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والاشراف على الاستفتاء على الدستور والانتخابات القادمة وتنفيذ النقاط الواحد والثلاثين.

كما دعت الدولة إلى وضع برنامج زمني محدد لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني,وحمّلت الدولة مسئولياتها في حماية الوطن والمواطنين وبسط نفوها على كافة التراب الوطني، ونزع سلاح المليشيات أيً كانت.

أخبار ذات صله