fbpx
العربية نت.. الحوثيون يصعّدون وهادي ماضٍ بمبادرته
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية نت

أفاد مراسل “العربية” في اليمن بأن مجموعة من الحوثيين عمدوا إلى قطع طريق رئيسي يصل إلى صنعاء، في حين لاتزال العديد من الخيم منتصبة في محيط العاصمة. يأتي هذا بالتزامن مع دعوة زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، أتباعه إلى التظاهر في العاصمة اليمنية.

في المقابل، أكد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أنه ماض في تنفيذ بنود اقتراحه رغم اعتراض البعض، معتبراً أن المبادرة التي أطلقها الثلاثاء، من شأنها أن تجنب البلاد انقساماً وحرباً أهلية.

وفي سياق تنفيذ بنود المبادرة، قرر مجلس الوزراء اليمني الذي اجتمع، الأربعاء، برئاسة رئيس الجمهورية، البدء اعتبارا من الخميس بتنفيذ قرار خفض أسعار الوقود الذي تضمنته مبادرة هادي لحل الأزمة مع الحوثيين.

وأكد المتحدث باسم الحكومة، راجح بادي، أن “مجلس الوزراء اجتمع برئاسة هادي وقرر البدء بتخفيض الأسعار اعتباراً من الغد”. كما ذكر أن الحكومة الحالية “ستستمر بأعمالها حتى تسمية حكومة جديدة” بموجب المبادرة.

وكان الرئيس اليمني قرر، الثلاثاء، تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة، وتخفيض أسعار الوقود ضمن مبادرة لحل الأزمة المتفاقمة مع الحوثيين، وإبعاد اليمن من حافة الحرب الأهلية، على أن يتم تكليف رئيس للحكومة الجديدة في غضون أسبوع.

أتى ذلك بعد أسبوعين من الاحتجاجات التي قادها المتمردون الحوثيون الشيعة الذين ينتشرون بالآلاف في صنعاء وعند مداخلها للمطالبة بإسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود الذي دخل حيز التنفيذ نهاية يوليو.

أخبار ذات صله