fbpx
خبراء بالجيش البريطاني لمكافحة إيبولا
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

أعلنت بريطانيا الاثنين أنها سترسل خبراء من الجيش والمنظمات الإنسانية إلى سيراليون لإقامة مركز لعلاج ضحايا إيبولا، بينما حثت 11 شركة كبيرة المجتمع الدولي على تكثيف جهود التصدي لأسوأ تفش للمرض.

وقالت وزيرة التنمية الدولية جوستين غرينينغ إن المنشأة التي ستضم 62 سريرا ستقام ويتم تشغيلها بواسطة مهندسين عسكريين بريطانيين وطاقم طبي بالقرب من العاصمة فريتاون، مشيرة إلى أنه سيتم تشغيل المرحلة الأولى في غضون ثمانية أسابيع.

وأضافت: “نطاق المشكلة يقتضي من المجتمع الدولي بالكامل أن يفعل المزيد ليساعد البلاد المتضررة”، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقتل الوباء في غرب إفريقيا – في أسوأ تفش منذ اكتشاف المرض عام 1976 – نحو 2100 شخص في غينيا وسيراليون وليبيريا ونيجيريا وامتد أيضا إلى السنغال.

وتعتقد منظمة الصحة العالمية أن الأمر سيستغرق ما بين ستة وتسعة أشهر ليتم احتواء الوباء وربما يصيب ما يصل إلى 20 ألف شخص، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وحذر توم فريدين رئيس المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الأسبوع الماضي بعد زيارة المنطقة من أن الوباء يكتسب قوة ويهدد دول غرب إفريقيا.

وانضم المديرون التنفيذيون في 11 شركة تعمل في المنطقة إلى نداء لزعماء العالم لتكثيف جهود مكافحة المرض وحذروا الاثنين من أنه يهدد استقرار المنطقة.

وقالوا في بيان: “بدون دعم المجتمع الدولي سيكون الوضع أقرب إلى الكارثة بالنسبة لهذه الاقتصاديات وكثير منها بدأ لتوه العودة إلى الاستقرار بعد سنوات من الحرب الأهلية”.

أخبار ذات صله