fbpx
موقع “أبل” يدفع ضريبة الإقبال على “آيفون 6”
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات

“لا صوت يعلو فوق صوت آيفون 6” في عالم الهواتف الذكية منذ الثلاثاء الماضي، صور.. وفيديوهات.. وتوقعات وتساؤلات حول الأسعار.. ترقب وانتظار.. وملاحقة للأخبار المتعلقة بالآيفون في وسائل الإعلام الإلكترونية خاصة موقع “أبل” الشركة الأمريكية المنتجة للهاتف، الذي تعرض للانهيار أكثر من مرة منذ التاسع من الشهر الجاري يوم “مؤتمر أبل”، بعضها لعيوب تقنية أخذت نصيبها من السخرية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وما أن بدأ موقع “أبل” في استعادة توازنه مرة ثانية إلا أن أمس الجمعة كان موعداً مع الإنهيار الإلكتروني ولكن بسبب الإقبال المتزايد من القراء والراغبين في حجز “آيفون 6” من متجر الشركة بالموقع.

وأشار موقع “بزنس إنسايدر” الإلكتروني إلى أن المستخدمين واجهوا تباطأ شديداً عبر موقع “أبل ستور”، ووجد بعضهم صعوبة في العثور على الهاتفين الجديدين. وبعد نجاح “أبل” في حلّ المشكلة بعد نحو 30 دقيقة، عاد متجر أبل الإلكتروني للتعطل مجدداً لبعض الوقت.

وبحسب الموقع الإلكتروني “24” فإن محبي أجهزة “أبل” إنهم اضطروا للانتظار ساعات طويلة قبل تمكّنهم من الطلب المسبق على “آي فون 6” و”آي فون 6 بلس”، وأشاروا إلى أن بعض نماذج الهاتف الكبير الحجم لن تشحن قبل 7 إلى 10 أيام، وبالتالي سيتأخر عن الموعد المحدد لطرحه في 19 سبتمبر الحالي.

يذكر أن هذا العطل هو الثالث الذي تواجهه أبل منذ طرحها هاتفي “آي فون 6″، فالبث المباشر عبر الإنترنت لحفل الإطلاق تعطّل نحو 25 دقيقة، كما اضطرت الشركة الأمريكية لتأجيل إطلاق “آي فون 6″ و”آي فون 6 بلس” في الأسواق الصينية بسبب فشلها في الحصول على موافقة الجهات التنظيمية في الوقت المناسب.

أخبار ذات صله