fbpx
صحيفة : تهديدات متبادلة بين المبعوث الاممي” بن عمر” واللواء علي محسن الاحمر واليدومي
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات :

ذكرت صحيفة محلية نقلا عن مصدر سياسي إن مستشار الرئيس اليمني المعين لشؤون الدفاع والأمن اللواء علي محسن الأحمر، اعترض مع قيادات التجمع اليمني للإصلاح على بنود المسودة الأولية لاتفاق السلطة وجماعة الحوثي “أنصار الله”، وأكدوا رفضهم إقالة محمد سالم باسندوة من رئاسة الحكومة، ورفض أي خروج عن ما يسمى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

ونقلت يومية “الشارع” عن المصدر توضيحه: ” أن البمعوث الأممي جمال بنعمر التقى، الخميس، بعلي محسن ومحمد اليدومي، رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، وعبد الوهاب الآنسي، أمين عام التجمع، لإقناعهم بعدم عرقلة الإتفاق مع جماعة الحوثي”.

وأضاف المصدر: ” تقول المعلومات إن بنعمر قال لهم إن عليهم أن يقبلوا باتفاق حل الأزمة مع جماعة الحوثي، أن عليهم أن يعيدوا حساباتهم، وأبلغهم أن المجتمع الدولي أوفده هذه المرة لإنقاذ اليمن ومنعها من الدخول في حرب أهلية مهما كانت الوسائل، وأنه سيبلغ مجلس الأمن بأي عقبات وعرقلات تواجهه كي يتدخل المجتمع الدولي”.

وأوضح المصدر أن هذا اللقاء شهد توتراً جراء تلميح “بنعمر” إلى تورط التجمع اليمني للإصلاح في دعم “داعش” عبر إرسال المقاتلين إلى سوريا، وهو الأمر الذي جعل علي محسن يسأله محتداً: ” أنت جيت تهددنا أم تحل خلاف بين اليمنيين؟!، فيما قال الآنسي بغضب:” خلاص يكفي تهديدات!…”.

وأفاد المصدر بأن بنعمر طلب من الثلاثة عدم الوقوف أمام اتفاق حل الأزمة القائمة مع جماعة الحوثي؛ لأن ذلك سيكون من أجل أمن واستقرار اليمن، ومنعها من الذهاب إلى حرب أهلية.

أخبار ذات صله