fbpx
الجيش السوري يستعيد ريف حماة
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

قال التلفزيون السوري الأحد، إن قوات الجيش استعادت السيطرة على جميع المناطق التي كانت تحت سيطرة المعارضة المسلحة، خلال العامين الماضيين، في ريف حماة وسط البلاد.

وبث التلفزيون صورا قال إنها تظهر سيطرة جيش على بلدات عدة في ريف حماة الشمالي، فيما واصل الطيران الحربي قصفه مناطق في حلب وإدلب وحمص وريف دمشق، وسط احتدام معارك في أماكن مختلفة خلفت قتلى ومصابين.

وكانت مصادر في المعارضة قالت إن 16 شخصا من الجيش السوري، قتلوا بعد استهداف مواقعهم في مدينة السقيلبية بريف حماة الغربي بصواريخ، وأن الطيران الحربي شن 10 غارات على مدينة كفرزيتا.

وفي محافظة الحسكة، ذكر ناشطون أن مسلحين من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي قتلوا أكثر من 40 مدنيا في قريتي الحاجية وتل خليل جنوب مدينة القامشلي.
وفي ريف دمشق، وقعت اشتباكات عنيفة بين كتائب من المعارضة والقوات الحكومية في جرود عسال الورد في منطقة القلمون، فيما سقط عشرات جرحى جراء غارة على مدينة سقبا في الغوطة الشرقية.

وفي ريف إدلب، قال “اتحاد تنسيقيات الثورة” إن أكثر من 21 غارة قد جرى شنها على مدن وبلدات، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص على الأقل.

من جانب آخر، أشارت وكالة “شبها برس” المعارضة إلى مقتل العديد من القوات الحكويمة جراء استهدافهم بقذائف في مؤسسة الإسكان العسكري في مدينة حلب، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب المعارضة وقوات حكومية قرب قرية البريج شمال شرق مدينة حلب.

وفي محافظة حمص ذكر ناشطون أن بلدة الحولة تعرضت لقصف عنيف من قبل الحواجز المحيطة بالبلدة، وأشاروا إلى اشتداد الحصار بلداتة ومدن تلبيسة والرستن والدار الكبيرة والغنطوا والسعن.

وأوضح الناشطون أن هناك الكثير من الجرحى في تلك المدن والبلدات بحاجة للعلاج داخل مستشفيات تخضع لسلطات الحكومية، لكنهم لا يستطيعون الخروج من المناطق لأن الحواجز المتمركزة على الطرق الرئيسية والفرعية تقوم باعتقال أي شخض يحاول الخروج من المناطق المحاصرة.

وخلقت الحرب الدائرة في سوريا منذ أكثر من 3 سنوات نحو 200 ألف قتيل، فيما أجبرت ملايين السوريين على النزوح داخل البلاد وخارجها.

أخبار ذات صله