fbpx
تحركات الحوثي في المدن اليمنية تثير قلق الرئيس وتهدد اتفاقية السلم
شارك الخبر

يافع نيوز – عكاظ

أكد وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد أن السلطات في بلاده والأحزاب السياسية بمن فيهم جماعة الحوثي، يعملون حاليا على تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية وملحقه العسكري والأمني لضمان خروج اليمن إلى بر الأمان. وشدد الوزير خلال زيارات تفقدية له لعدد من المواقع العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن الليلة الماضية على ضرورة تضافر جهود القوى السياسية والحزبية للخروج باليمن من دوامة العنف والأزمات إلى المستقبل المنشود الذي يتطلع إليه الشعب اليمني.

وأوضح وزير الدفاع اليمني أن التوافق بين القوى السياسية والحزبية والتوقيع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية جسد حرص السلطات السياسية العليا على تجنيب اليمن ويلات الصراعات والحروب الأهلية.

من جهة أخرى، علمت «عكاظ» من مصدر رئاسي مطلعة أن الرئيس عبدربه منصور هادي منزعج من التحركات الحوثية داخل العاصمة صنعاء وفي محافظات الجوف ومأرب والحديدة، معتبرا أن ما يقوم به الحوثي أمر يخالف اتفاقية السلم والشراكة.

وطالب المصدر الحوثي باحترام الاتفاقيات والعهود وعدم التنصل عنها بإثارة صراعات هنا وهناك، فالعنف لا يورث إلا عنفا وفوضى وهذا لا يخدم اليمن ولا مصلحته العليا على المديين القريب والبعيد، نافيا أن يكون الرئيس محاصرا في منزله من قبل عناصر الحوثي.

من جهة أخرى، وجهت وزارة الداخلية اليمنية قيادة شرطة محافظة الحديدة ومناطق الحزام الأمني المحيطة بتلك المدينة بمنع دخول أي سيارة لا تحمل لوحات معدنية إلى المحافظة بأي شكل من الأشكال، مشددة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتنفيذ والتركيز على الشاحنات المشبوهة. وأوضح مدير أمن محافظة الحديدة العميد محمد المقالح أن هذا التوجيه سيجري تنفيذه بشكل كامل بالتزامن مع منع دخول الأسلحة إلى مدن المحافظة، وذلك بهدف الحفاظ على الأمن .

إلى ذلك، أبطل خبراء المتفجرات في سلاح المهندسين أمس عبوة ناسفة عثرت عليها شرطة محافظة لحج.

وأوضح مصدر أمني أن خبراء سلاح المهندسين تعاملوا مع العبوة الناسفة وأبطلوا مفعولها وتم فتح تحقيق في الحادثة لمعرفة دوافعها ومن يقف وراءها، مبينا أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن هناك عناصر خارجة عن القانون تعمل على إثارة الفوضى. وفي سياق آخر، أفادت مصادر أمنية لـ«عكاظ» أن قوات الأمن اليمنية تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المشتبهين بالانتماء لتنظيم القاعدة أحدهما متهم بقتل مدير الأمن السياسي «الاستخبارات» بمنطقة دمت بلحج ويدعى أبو خليل الصوفي وذلك أثناء وجودهما بشارع القيادة بالعاصمة صنعاء أمس.

أخبار ذات صله