fbpx
مقتل 16 تكفيرياً والقبض على 6 “إخوان” شمال سيناء
شارك الخبر

يافع نيوز – الخليج

قتل 16 عنصراً تكفيرياً وأصيب 6 آخرون، فيما اعتقل 4 من عناصر تنظيم “جماعة بيت المقدس” الإرهابي، إلى جانب القبض على خلية “إخوانية” تضم 6 أشخاص، في شمال سيناء، في إطار حملة عسكرية موسعة نفذتها القوى الأمنية المصرية . في وقت أكد مصدر أمني أن عدد أعضاء تنظيم “داعش” المقبوض عليهم وصل إلى 36 شخصا في 10 محافظات مصرية .
وذكرت مصادر أمنية، أمس، ان القوات الأمنية نفذت حملتها العسكرية جنوب مدينتي الشيخ زويد ورفح، مشيرة إلى أن التكفيريين القتلى كانوا يرتدون ملابس عسكرية فلسطينية خلال الاشتباكات التي جرت معهم بمناطق الجورة والمقاطعة والعجرة جنوب الشيخ زويد، والمهدية جنوب رفح، مؤكدة أن إصابات الجرحى تونعت ما بين الجروح والحروق . وأضافت المصادر ان الموقوفين هم قيادات بالصف الأول للتنظيم، ومتورطون في أعمال إرهابية واستهداف قوات الجيش والشرطة في سيناء . وأكدت أن القوات تمكنت أيضاً من قصف وإحراق سيارتي دفع رباعي، كل واحدة منهما تحمل مدفع “5 .14 بوصة” مضاد للطائرات، بجانب حرق وتدمير 11 بؤرة إرهابية تستخدمها العناصر التكفيرية كنقطة انطلاق لتنفيذ هجمات إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة . كما تم ضبط مكتبة خاصة بالعناصر التكفيرية تحتوي على مجموعة من كتب حسن البنا وسيد قطب تستعين بها هذه العناصر في تجنيد الشباب ونشر الفكر التكفيري .
ومن ناحية أخرى، أعلن اللواء فؤاد عثمان مساعد وزير الداخلية لأمن شمال سيناء عن اعتقال خلية إخوانية بمنطقة بئر العبد، مؤلفة من 6 أشخاص متورطين في اقتحام بعض أقسام الشرطة . وأشار إلى أنه ضُبط بحوزتهم شارات “رابعة”، ومنشورات مناهضة لنظام الحكم وصور أفراد ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية من المحبوسين على ذمة قضايا .
على صعيد آخر، قال مصدر أمني إن عدد أعضاء تنظيم “داعش” المقبوض عليهم وصل إلى 36 شخصاً من 10 محافظات، الشرقية، والمنيا، وبني سويف، والسويس، ودمياط، وبورسعيد، والقاهرة، والجيزة، والقليوبية . وأضاف المصدر ل”الخليج” إن التحقيقات مع هذه الخلايا كشفت ممارسة أعضائها أنشطة تتركز في تجنيد وضم أعضاء جدد، وإرسالهم إلى الخارج للتدرب على الأعمال القتالية، تمهيداً للحظة يتم فيها ارتكاب أعمال عنف داخل مصر، وقيام مجموعات منهم ببعض العمليات الفردية ضد رجال الجيش والشرطة، بهدف زعزعة ثقة الناس في قدرة الشرطة على حفظ الأمن . وأكد أن من بين التنظيمات التي كشفت التحقيقات انتماءها ل”داعش”، “تنظيم أنصار الشريعة” الذي كان مسؤولاً عن مقتل الرائد محمد عبد السلام، الضابط بالأمن الوطني بالشرقية، مشيراً إلى أن 17 عضواً من محافظات بني سويف والشرقية والجيزة تلقوا دعماً مالياً من “داعش”، وصل إلى 120 ألف دولار أمريكي، استخدموها في شراء أسلحة ومتفجرات واستئجار إحدى المزارع بالشرقية لتلقين الفكر الجهادي، والتدريب على الأعمال القتالية . وأشار المصدر إلى أن التحريات الأمنية كشفت عن وجود 5 أشخاص في السويس يتبعون عبد الرحمن مصطفى، العضو السابق في تنظيم الجهاد، كما كشفت عن وجود مجموعة تتكون من 8 أشخاص في قرية كفر البطيخ بمحافظة دمياط، وعثرت أجهزة الأمن بحوزتهم على خرائط ومدونات بها أهداف محددة، لضربها من بينها مبنى المخابرات الحربية في سيناء، وكانت آخر المجموعات التي تم القبض عليها في بورسعيد، وبلغ عدد أعضائها 6 أشخاص، مشيراً إلى أن التحقيقات بالنسبة إلى هذه الخلية ما زالت في مراحلها الأولى . وقد تمت إحالة جميع المتهمين إلى نيابة أمن الدولة العليا التي تباشر التحقيق معهم حاليا، وأنهم محبوسون جميعا على ذمة هذه القضايا .

أخبار ذات صله