fbpx
معارك عنيفة وسط اليمن تنذر بحرب أهلية طائفية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

اندلعت خلال الأيام الماضية اشتباكات عنيفة في مناطق مختلفة في المحافظات اب وذمار و البيضاء، وتأتي هذه الاشتباكات على خلفية محاولة انصار الله ” الحوثيين ” اسقاط محافظتي اب والبيضاء وذمار حيث اندلعت يوم الجمعة وصباح اشتباكات عنيفه استخدمت فيها الاسلحة الثقيلة في محافظة اب وقتل ما لايقل عن 20 شخصاً في هذه الاشتباكات التي بدأت تأخذ طابع مذهبي خطير ربما يغرق اليمن كلها في حروب اهلية طائفية لن تنتهي .

مصادر محلية في يريم قالت ان ما لايقل عن 4 اشخاص قتلوا صباح اليوم في تجدد الاشتباكات العنيفة في منطقة يريم التابعة لمحافظة اب وسط اليمن .

محافظة البيضاء وتحديداً مديرية رداع شهدت اعنف الاشتباكات بين مسلحي الحوثي و ومسلحي القاعده حيث دارت اشتباكات عنيفه داخل مدينة رداع اسفرت عن مصرع العشرات من الجانبين ، واعن ملحي الحوثي سيطرتهم على مدينة رداع التي تعد معقل من معاقل تنظيم القاعده في اليمن .

وكان مسلحوا الحوثي تمكنوا يوم الخميس الفائت من السيطرة على النقاط التي تقع على مداخل المدينة وكذلك على بعض المرافق الحكومية قبل ان تتدخل قبائل وتعلن رفضها لذلك التواجد وتندلع اشتباكات عنيفه راح ضحيتها العشرات.

السلطات المحلية في اب تدخلت واعلنت عن مبادرة تلزم جميع الاطراف بوقف اطلاق النار وسحب المسلحين من النقاط وشوارع المدينة وإحلال قوات الجيش بدلاً عنها.

الحوثيون وفي تصريحات اعلامية لهم قالوا ان هدفهم من اسقاط محافظة اب والبيضاء هو محاربة تنظيم القاعد والفساد من خلال اللجان الشعبية واللجان الرقابية .

 

 

 

أخبار ذات صله