fbpx
إشهار إعادة تأسيس الاتحاد العام للشطرنج بالجنوب وإعلان فك ارتباطه عن اتحاد صنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز / عدن / ناصر الشعيبي

برعاية مجموعة 33 الجنوبية ومجموعة 21 مايو الحنوبية عقد أعضاء فروع اتحاد الشطرنج الجنوبي والحكام الدوليين اجتماعا تمهيديا لانتخاب لجنة تحضيرية لإعادة إشهار ”  اتحاد  شطرنج الجنوب العربي ”  في ساحة الاعتصام بخور مكسر بعدن .

جاء ذلك بحضور عددا من اللاعبين والحكام الدوليين وشخصيات وقيادات ومثقفين في قاعة المؤتمرات في ساحة العروض من بينهم القيادي في الثورة والحكم الدولي الكابتن ” احمد سالم فضل ”  الذي ترأس الاجتماع الانتخابي الموسع .

وفي هذه الخطوة الايجابية سيتم  إعادة إشهار وتأسيس الاتحادات الرياضية الجنوبية، حيث   تم إشهار وإعادة تأسيس اتحاد الشطرنج في الجنوب مع إعلان فك ارتباطه  عن اتحاد صنعاء في أجواء مفعمة بالحماس الثوري والحيوي الذي يأتي هذا العمل والخطوة المتقدمة من ساحة النضال في ساحة العروض التي تحولت إلى ورشة عمل وصمود وإصرار على مواصلة نضال شعب الجنوب من اجل الحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .

هذا وقد أسس الاتحاد خيمة له في مخيم الاعتصام في 14 أكتوبر وإقامة دوري لشطرنج شارك فيه للاعبين دوليين مشهورين اختتم خلال اليومين الماضين وتم تكريمهم اليوم بمناسبة إشهار الاتحاد.

وبحضور قيادات الاتحاد والحكام الدوليين للعبة وفروع المحافظات الجنوبية الست بعقد اجتماعه الأول في ساحة العروض حيث خرج الاجتماع بقرارات وتوصيات منها :

  • أقر اتحاد الشطرنج والحكام الدوليين وفروعه في المحافظات الست عن إعلان فك الارتباط من اتحاد صنعاء .
  • رفض أي نشاط يقام من قبل اتحاد الشطرنج في صنعاء على أرض الجنوب .
  • منع أي للاعب أو حكم أو قيادي جنوبي في تحكيم في البطولات التي ستقام في صنعاء .
  • كما تم الإقرار على تفعيل وتنشيط اللعبة وإقامة كافة البطولات في الداخل والخارج .. كما تم انشأ مراكز شطرنجية بالمحافظات بعد استكمال الترتيبات اللازمة لذلك .
  • أقر الاجتماع الترتيبات لتواصل مع الاتحاد العربي والدولي من اجل الاعتراف باتحاد الجنوب العربي لشطرنج واستعادة مقعدة السابق ما قبل عام 90 م وإعداد اللوائح التنظيمية له .
  • وأقر انتخاب قيادة توافقية مؤقتة له مكونة من :

– الكابتن محسن سنان رئيسا

– عوض احمد بن جميل نائب لرئيس

– رمزي محمد قاسم أمين عام  .

وفي الختام تم قراءة البيان الصادر عنه والذي أقر إعادة  تأسيس وإشهار الاتحاد والقيادة المؤقتة والخطوات المتعلقة بعملة خلال المرحلة القادمة .DSC07187

 

أخبار ذات صله