fbpx
السعودية.. مقتل مطلوبين باشتباك مع الأمن
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

قتل رجلا أمن سعوديان وأصيب اثنان آخران، في إطلاق النار أثناء إجراءات القبض على عدد من المشتبه بتورطهم بارتكاب جريمة إرهابية بمنطقة بريدة بالقصيم، وقتل مطلوبين اثنين وقبض على 6 أشخاص، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، إنه “تم رصد عدد من المشتبه بهم في مجمع استراحات بحي المعلمين بمحافظة بريدة بمنطقة القصيم، وأثناء مباشرة رجال الأمن في إجراءات القبض عليهم تعرضوا لإطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة، حيث تم التعامل مع الموقف بمقتضى الأنظمة والرد على مصدر النيران بالمثل”.

وأضاف:”أسفر إطلاق النار عن مقتل المطلوبين وعددهم (2)، كما نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد النقيب محمد حمد العنزي، والعريف تركي بن رشيد الرشيد… وإصابة وكيل الرقيب عبد الرحمن خليفة الحربي والعريف عبد الرحمن شجاع الحربي وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة”.

وأوضح المتحدث الأمني أن العمليات الأمنية الأخرى ذات العلاقة التي تمت في عدد من مناطق المملكة أسفرت عن القبض على (9) أشخاص آخرين إضافة لمن سبق الإعلان عنهم، منهم (4) تم القبض عليهم بمحافظة بريدة، و(2) تم القبض عليهما في محافظة البدائع بمنطقة القصيم بالإضافة إلى شخص في محافظة الإحساء وشخص في محافظة شقراء وآخر في مدينة الرياض ليصبح إجمالي المقبوض عليهم من المتورطين في هذه الجريمة حتى الآن (15) شخصا في (6) مدن مختلفة من المملكة.

وكان خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 9 آخرون بعد تعرضهم لإطلاق نار من قبل مجهولين، أمام حسينية في مدينة الإحساء، في عملية تندرج تحت تصنيف الإرهاب.

أخبار ذات صله