fbpx
اليمن: تشييع جثمان المتوكل ولجنة لمتابعة التحقيق
شارك الخبر

يافع نيوز – الخليج

شيع آلاف اليمنيين، أمس، جثمان الأمين العام المساعد لحزب اتحاد القوى الشعبية الدكتور محمد عبد الملك المتوكل، بمشاركة عدد كبير من القادة السياسيين والأكاديميين والناشطين الحقوقيين وأعضاء في مجلسي النواب والشورى بعد يومين من اغتياله برصاص مسلحين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية حيث أطلقا عليه أربع رصاصات في منطقة العنق والصدر من مسدس كاتم للصوت في شارع العدل، وسط العاصمة صنعاء .
وعبر المشيعون عن استنكارهم الشديد لجريمة الاغتيال، وأكدوا أن مثل هذه الأعمال الإجرامية لجماعات الشر والضلال في اغتيال الشخصيات تهدف إلى قتل الحكمة واغتيال الفكر، مشيرين إلى فقدان مثل فقدانه خسارة كبيرة للوطن والقيم الإنسانية .
ولفت المشيعون إلى أن الأعمال الإجرامية البشعة التي يجرمها الدين الإسلامي الحنيف وكل الأديان السماوية وتتنافى مع كل القيم والأعراف الإنسانية، إنما هي محاولة يائسة من قبل العناصر الإرهابية لخلط الأوراق وجر البلاد إلى أتون الفوضى والصراع وزعزعة الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي ومحاولة لتقويض عملية الانتقال السياسي وزيادة التوترات .
وووري جثمان الشهيد المتوكل في مقبرة خزيمة بعد الصلاة عليه في جامع قبة المتوكل بصنعاء، تزامن ذلك مع إقرار مجلس النواب في جلسته المنعقدة تكليف لجنة الدفاع والأمن في البرلمان متابعة اللجان التي تم تشكيلها من أجل التحقيق في حادثة اغتيال المتوكل وحوادث الاغتيالات السابقة .
من جهتها، دانت الولايات المتحدة اغتيال المتوكل وطالبت بفتح تحقيق، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي “نحض الحكومة اليمنية على إجراء تحقيق كامل يؤدي إلى إحالة المسؤولين عن الجريمة إلى القضاء” .

أخبار ذات صله