fbpx
اتهام دولي لداعش بـ”جرائم ضد الإنسانية”
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

أعلنت لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة بشأن سوريا، أن “تنظيم الدولة” يرتكب “جرائم ضد الإنسانية” على نطاق واسع في المناطق الخاضعة لسيطرته.

وفي أول تقرير لها ركز بشكل خاص على ممارسات التنظيم في سوريا، عرضت لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة صورة رهيبة عن تفاصيل ما يحصل في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش بما يشمل مجازر وقطع رؤوس وأخذ نساء سبايا وإرغامهن على الحمل.

من جانب آخر، ذكرت مصادر “سكاي نيوز عربية” أن معارك عنيفة اندلعت بين القوات المشتركة ومسلحي تنظيم الدولة جنوبي بلدة كوباني شمالي سوريا، الجمعة، مما أسفر عن تقدم للقوات الكردية في المدينة.

وذكر الإعلامي الكردي، باران مسكو، الموجود في المدينة في تصريحات لـ”سكاي نيوز عربية” أن القوات الكردية والبشمركة والجيش الحر “تمكنوا من استعادة السيطرة على أغلب المدينة من مسلحي داعش.”

وأضاف مسكو أن مسلحي داعش يتمركزون فقط في بعض أحياء المدينة الجنوبية في كاني عربان ومكتلة والطرف الشرقي من الشارع 48 وحي البوطان .

في هذه الأثناء، قال مراسلنا على الحدود السورية التركية إن طيران التحالف الدولي شن غارات جديدة على مواقع داعش في كوباني في منطقتي ماميت وكولمد جنوبي المدينة.

بدوره قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة دارت بين المقاتلين الأكراد ومسلحي داعش في منطقتي الحاج رشاد والبلدية، وفي الجهة الجنوبية للمدينة.

أخبار ذات صله