fbpx
النفط يهبط بسبب دخول اليابان في ركود
شارك الخبر

يافع نيوز- سكاي نيوز

قلص النفط خسائره التي مني بها في أوائل التعاملات الاثنين بعدما بدا أن روسيا وفنزويلا تنسقان بشأن خطة للدفاع عن الأسعار، لكن الخام القياسي الأوروبي برنت والخام الأميركي أنهيا التعاملات على انخفاض بسبب المخاوف التي ظهرت بعد انزلاق اليابان إلى الركود.

وانخفض عقد برنت تسليم شهر أقرب استحقاق عشرة سنتات عند التسوية إلى 79.31 دولار للبرميل بعدما هبط خلال التعاملات إلى 77.94 دولار للبرميل.
وأنهت عقود الخام الأميركي تسليم شهر أقرب استحقاق الجلسة منخفضة 18 سنتا عند 75.64 دولار للبرميل بعدما تراجعت خلال الجلسة إلى 74.71 دولار للبرميل.

وتلقت فرص حدوث ارتفاع في الطلب العالمي على النفط ضربة بسبب بيانات أظهرت انكماش الاقتصاد الياباني على نحو غير متوقع بنسبة سنوية بلغت 1.6 في المائة خلال الربع الثالث بسبب ضعف الاستهلاك والصادرات.

وتنتظر سوق النفط لمعرفة ما إذا كانت أوبك ستتفق على خفض الإنتاج في اجتماعها في 27 من نوفمبر الجاري.

وقالت فنزويلا الاثنين إن وزير الخارجية رفاييل راميريز ووزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك بحثا وضع سوق النفط و “الحاجة لتنسيق الأفعال دفاعا” عن الأسعار وذلك خلال اجتماع بينهما في موسكو.

وقالت شركة روسنفت أكبر منتج للنفط في روسيا إن رئيسها التنفيذي إيغور سيتشين سيسافر إلى فيينا في 25 من نوفمبر لحضور مؤتمر بشأن سوق النفط قبل يومين فقط من اجتماع أوبك بالمدينة.

وامتنعت الشركة التي تدعمها الدولة عن ذكر مزيد من التعليقات الاثنين. لكن الإعلان المفاجيء أثار تكهنات في أسواق النفط بأن سيتشين سيلتقي مع أعضاء في أوبك لبحث التنسيق مع المنظمة لمحاولة التصدي لانخفاض قدره حوالي 30 بالمئة في أسعار النفط منذ يونيو.

أخبار ذات صله