fbpx
جمعية العيدروس تقيم لقاء تشاوري مع بعض منظمات المجتمع المدني حول السلم والأمن الاجتماعي
شارك الخبر

يافع نيوز – رعد الريمي

نظمت جمعية العيد روس التنموية النسوية  بالتعاون مع بعض منظمات المجتمع المدني في محافظة عدن  وبحضور بعض من الصحفيين والمحامين والمهتمين ، لقاء تشاوري حول السلم والأمن الاجتماعي.

وفي هذا اللقاء أكدت الأخت /سمية القارمي على أحقية الشراكة مع الجهات الأمنية والقانونية والقضائية  بما ينظم تحقيق الأمن و إنصاف المظالم الاجتماعية ووقف أعمال العنف المجتمعية حيث كرست الحديث حول الوقوف أمام انفلات الأمني الذي تشهده المحافظة والوقوف الجاد أمام الجرائم القتل والاغتصاب وفي مقدمتها جريمة قتل الشاب الشهيد / أكرم والضحية شيماء محذرة من انتشار هذه الثقافة التي تعد دخليه على محافظة عدن وأبنائها السلميين .

هذا وقد وشهد اللقاء مجموعة من الأطروحات تضمن التأكيد على الأمن والاستقرار معتبرة ذلك ضرورة حيوية وملحة ومسئولية وطنية ومباشرة يجب أن يسهم الجميع بأدائها ويبادر إلى تمثلها والعمل الجاد والصادق والمخلص من أجلها  و التي من شانها أن تهتم بأمثال هذه القضايا وجاء ذلك في سياق عدة خطوات اعتزمت المؤسسة على تفيذها في الأيام القادمة .

و في نهاية اللقاء ثمنت رئيسة الجمعية  اللقاء و شكرت كل  الشخصيات الاجتماعية التي حضرت متمنية دوام هكذا لقاءات لِما لها من تأثير حول ترسيخ مفهوم التشاركية في تحقيق الأمن والسلم الاجتماعي.

أخبار ذات صله