fbpx
الضالع ..حفل اختتام حملة التوعية من المخدرات التي نظمتها مبادرة شبابنا حياتنا
شارك الخبر

الضالع / خاص :

نظم أعضاء مبادرة شبابنا حياتنا صباح أمس الاثنين الموافق 8/13/2014م ، حفل اختتام حملة التوعية من مخاطر المخدرات التي  كانت المبادرة قد دشنتها بتاريخ 19/11/2014م .

وشهد حفل الاختتام حضور عدداً من الشخصيات الاجتماعية  والحزبية بالمحافظة  وعدداً من وأولياء الأمور  وجمع من الشباب .

وفي حفل الاختتام الذي بدء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، قدمت نبذة تعريفية عن الحملة والمبادرة ، ثم  تحدث الشيخ الأستاذ محمد بن محمد الفقيه إمام وخطيب الجامع الكبير بمدينة الضالع  الذي  تحدث عن المآسي التي شهدتها الضالع مؤخراً والناجمة عن تعاطي المخدرات ، مشيراً إلى أهمية اضطلاع  الجميع  كلاً في مجاله وتخصصه في سبيل استمرار التوعية من مخاطر هذه الآفة المدمرة للفرد والمجتمع ، والعمل قدر الإمكان إلى إنقاذ الشباب من هذا الوضع المؤسف والأخذ بأيديهم إلى جادة الصواب .

بعد ذلك تحدث الأستاذ فضل الجعدي  في مداخلة قصيرة أكد فيها أن المسئولية نقع على الجميع  وأن مجال التوعية يجب أن يستمر بشكل دائم حتى الوصول إلى  اجتثاث هذه الظاهرة من مجتمعنا المحلي .

وتحدث أيضاً الأستاذ أحمد حرمل  مشيراً إلى ضرورة الأخذ بيد الشباب والحفاظ عليهم قدر الإمكان  ، مؤكداً أن الرفقة السيئة تعد من أهم أسباب الانحراف ، وطالب كل أفراد المجتمع وبالذات  خطباء المساجد إلى لعب دور أكبر في مجال التوعية من هذه الظاهرة .

وكان الأستاذ عبدالرزاق القبتري قد أشاد بحملة التوعية التي نفذها أعضاء مبادرة شبابنا حياتنا ، قائلاً أنها  خطوة عملية في الاتجاه الصحيح وعمل إنساني رائع مطالباً في ذات الوقت إلى استمرار حملات التوعية في هذا المجال .

المشاركون في حفل الاختتام  أكدوا على أهمية دور المسجد والمدرسة وقبلهما المنزل بتحصين الشباب من هذه المخاطر المحدقة بهم ، وضرورة الاستمرار في التوعية  وتوسيع دائرة الأنشطة  والمناطق المستهدفة في عموم مناطق الضالع .

وكان أعضاء مبادرة شبابنا حياتنا قد قاموا بتكريم  الكليات والمدارس التي تم استهدافها خلال الحملة بالشهائد التقديرية.

120

أخبار ذات صله