fbpx
اشتباكات وكمائن في مأرب وصنعاء تخلف قتلى وجرحى
شارك الخبر

يافع نيوز – الخليج

هاجم مسلّحون، يعتقد أنهم من تنظيم “القاعدة” صباح أمس، ثكنة عسكرية تابعة للجيش اليمني في محافظة مأرب، ما أدى إلى إصابة عدد من الجنود أسعف بعضهم إلى المستشفى في حال صحية حرجة .
وقال مسؤول محلي ل”الخليج” إن الهجوم استهدف دورية عسكرية ترابط في منطقة العرقين وادي عبيدة على طريق صافر بعدما قصف مسلحون يستقلون ثلاث سيارات دورية عسكرية كانت ترابط هناك بالرصاص والقذائف الصاروخية، مشيراً إلى أن الجنود ردوا على مصادر النيران قبل أن يلوذ المهاجمون بالفرار .
واندلعت اشتباكات عنيفة بين المسلحين الحوثيين ورجال القبائل في منطقة أرحب شمال العاصمة صنعاء، وذكرت مصادر أمنية يمنية أن المسلحين الحوثيين أقدموا على نصب نقاط تفتيش خلال الأيام الماضية في منطقتي بني قيداس وبيت العذري بالقرب من معسكر الصمع وهو ما أثار استياء رجال القبائل، مشيرة إلى أن رجال القبائل طالبوا الحوثيين برفع نقاط التفتيش غير أنهم لم يستجيبوا لمطالبهم وحدث توتر كبير بين الجانبين تطور إلى اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة .
وقالت المصادر إن الاشتباكات التي لا تزال مستمرة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، فيما يبذل وسطاء قبليون ومسؤولون محليون جهوداً متواصلة لإيقافها، في ذات السياق، شنت عناصر من تنظيم القاعدة هجوماً استهدف مواقع يتمركز فيها مسلحو جماعة الحوثي بمحافظ البيضاء وسط اليمن، وذكر مصدر أمني مسؤول بالمحافظة أن عناصر القاعدة هاجموا مواقع تابعة للمسلحين الحوثيين في مناطق القانع ودار كزم والنجد بمختلف أنواع الأسلحة، وأسفر ذلك عن سقوط قتلى وجرحى .
في غضون ذلك، أكد القيادي في تنظيم “قاعدة الجهاد” في جزيرة العرب نصر الآنسي خسارة المسلحين الحوثيين الذين خاضوا مواجهات مع مسلحي تنظيم “القاعدة” في محافظة البيضاء بين 1500 2000 مقاتل سقطوا في شعاب قيفة ورداع، متهماً القوات الأمريكية بالتنسيق مع الحوثيين .
ونفى الآنسي في تسجيل فيديو بثته مواقع تابعة لتنظيم “القاعدة” على شبكة الإنترنت تسجيل الحوثيين انتصارات في حربهم مع “القاعدة” في البيضاء، مشيراً إلى أن مدنها صارت مقبرة لهم .
في هذه الأثناء، خرج الآلاف من المتظاهرين عقب صلاة الجمعة، في ساحة الاعتصام بمدينة عدن بمسيرة سلمية من الساحة صوب مطار عدن الدولي وذلك في إطار الخطوات التصعيدية للحراك الجنوبي المطالب بفك ارتباط الجنوب عن الشمال .

أخبار ذات صله