fbpx
استقرار الذهب ومشتريات تحد من مكاسبه
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

استقر سعر الذهب،الاثنين، بدعم من إقبال آسيوي على الشراء وتراجع الدولار مقابل اليورو، غير أن المكاسب جاءت محدودة بسبب صعود الأسهم وزيادة إقبال المستثمرين على المخاطرة الأمر الذي أضعف جاذبية المعدن الأصفركملاذ آمن.

ولقي الذهب دعما مع ارتفاع أسعار النفط لكن قد يكون من الصعب على المعدن النفيس الاحتفاظ بمكاسبه في ظل توقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأميركية والآفاق الإيجابية للدولار.

وقال جيمس ستيل المحلل لدى اتش.اس.بي.سي “سوق المعادن النفيسة تواجه مقاومة قوية للصعود وقد يكون تحقيق المزيد من المكاسب بمثابة معركة شاقة.”

وأضاف “قوة الدولار الأميركي واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية حتى وإن ظل التضخم منخفضا من العوامل التي تؤدي إلى انخفاض أسعار الذهب.”

واستقر سعر الذهب في السوق الفورية دونما تغير يذكر على 1195.30 دولار للأوقية (الأونصة) الاثنين بعد أن خسر نحو 2% في الأسبوع الماضي.

وانخفض سعر العقود الآجلة للذهب للتسليم في فبراير في بورصة كومكس 0.1% إلى 1195.30 دولار للأوقية.

وشهد المعدن النفيس إقبالا كبيرا مع تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية 0.1% أمام سلة من العملات الرئيسية الاثنين بعد مكاسب استمرت 3 أيام متتالية.

ويؤدي نزول الدولار إلى انخفاض تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

ووجد الذهب دعما أيضا في ارتفاع أسعار النفط التي زادت بفعل توقعات ترجح بقاء سعر خام برنت في العقود الآجلة فوق 60 دولارا للبرميل بقية العام.

أخبار ذات صله