fbpx
بغداد تستقبل وفداً رفيعاً لإعادة فتح سفارة السعودية
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية نت

أعلنت وزارة الخارجية العراقية عن وصول وفد سعودي رفيع المستوى إلى بغداد لبحث الترتيبات والإجراءات اللازمة لإعادة فتح السفارة السعودية في العراق.

وقالت الوزارة في بيان رسمي لها، إن “وكيل وزارة الخارجية لشؤون العلاقات الثنائية، نزار الخير الله، التقى، الأحد، وفد المملكة العربية السعودية برئاسة عبدالرحمن الشهري، نائب رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية”.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء التباحث في الترتيبات والإجراءات اللازمة لإعادة فتح السفارة السعودية في بغداد بعد غلقها عام 1990، وكذلك فتح قنصلية عامة في أربيل”.

وسبق لوزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، أن أكد أن المملكة العربية السعودية أبلغته بشكل رسمي بقرارها فتح السفارة السعودية في بغداد، بل إن أكثر من دولة أشارت تأسياً بالمملكة العربية السعودية إلى أنها ستفتح سفاراتها أيضاً، بحسب قوله.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع العراق بعد اجتياح جيشه للكويت في عام 1990، ويعتبر السفير طراد عبدالله الحسين الحارثي آخر سفير سعودي مقيم لدى العراق، إذ عين وباشر عمله من عام 1983 حتى 1990.

وكانت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي قد أكدت أن الوفد السعودي سيزور بغداد الأسبوع الحالي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وإعادة فتح سفارتها المغلقة في بغداد منذ أكثر من 24 عاماً.

أخبار ذات صله