fbpx
استعداد قبلي مسلح لصد زحف الحوثيين على مأرب النفطية
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الاوسط

أكدت مصادر محلية في محافظة مأرب اليمنية، وجود استعدادات مسلحة من القبائل لصد أي محاولة من الحوثيين للسيطرة على منطقتهم النفطية المهمة. وقالت المصادر لـ«الشرق الأوسط»، إن «قبائل المحافظة تستعد للدفاع عنها في ظل تواتر الأنباء عن استعداد الحوثيين للزحف نحو مأرب بأعداد كبيرة قادمة من محافظتي صعدة والجوف المجاورتين».

وأوضحت المصادر أن «مثل هذه المحاولة لاقتحام مأرب ستفجر حربا ضروسا، وستكون لها آثار قبلية وامتدادات جغرافية يعرفها الإخوة الحوثيون جيدا». وتمول مأرب بالنفط والغاز، ومنها تمتد أنابيب النفط إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر، إضافة إلى كونها منطقة أثرية وسياحية جاذبة.

من جهة أخرى، اقتحم الحوثيون منزل فيصل مكرم، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير صحيفة «الثورة» الرسمية، وأجبروه على تقديم استقالته وتسليم ختم المؤسسة إليهم. وأعقب عملية استيلاء الحوثيين على المؤسسة، البدء في إصدار الصحيفة بطاقم خاص يتبعهم.

في حادث آخر، قتل ما لا يقل عن 40 من الطلاب الجامعيين المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة في صنعاء، أمس، في انفجار استهدف بوابة الكلية بواسطة سيارة مفخخة يعتقد أن انتحاريا كان يقودها. وأدانت دول مجلس التعاون الخليجي، ودول أخرى مثل الولايات المتحدة وفرنسا الاعتداء بشدة.

سياسيا، عين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي شخصية سلفية بارزة في منصب حكومي رفيع، إذ أدى محمد موسى العامري، رئيس حزب «الرشاد» السلفي، أمس، اليمين الدستورية وزيرا للدولة عضوا في مجلس الوزراء، وهي المرة الأولى التي يصل فيها السلفيون، بصورة رسمية، إلى المشاركة في منصب كهذا.

أخبار ذات صله