fbpx
حالة غضب تشوب الشارع اليمني ضد انتهاكات الحوثي
شارك الخبر

يافع نيوز – قناة العربية

تصاعدت حدة الغضب الشعبي ضد ميليشيات الحوثي بسبب الانتهاكات التي تقوم بها ميليشياته مع تزايد المخاوف من تدهور أمني محتمل قد لا تحمد عقباه في كافة الأراضي اليمنية والانزلاق نحو المجهول.

من جهتها أعلنت حركة “حياد” في العاصمة اليمنية صنعاء دعمها لاستقلال القضاء والمساهمة في منع التعدي عليه من قبل أي جماعات مسلحة أو أطراف سياسية من أي جهة كانت، خاصة بعد الاعتداءات التي نفذتها ميليشيات الحوثي على السلطة القضائية والتدخل في شؤونها، مؤكدة سعيها إلى قضاء مستقل والحفاظ عليه من الانزلاق.

بدورها دعت حركة “رفض” المناهضة لوجود الميليشيات المسلحة في صنعاء والمدن الأخرى جميع اليمنيين بكل فئاتهم الخروج إلى الشوارع وبدء المظاهرات الجماهيرية ومسيرات شعبية لرفض تواجد الميليشيات المسلحة في المؤسسات الحكومية والأمنية التي احتلتها بقوة السلاح.

وشهدت محافظة الحديدة غرب اليمن مظاهرة شعبية ضخمة منددة بما تقوم به ميليشيات الحوثي من انتهاكات واعتداءات بحق المواطنين في المحافظة والخروج منها، إضافة إلى الإفراج عن المخطوفين، كما طالبوا الدولة ببسط سيطرتها لافتين أنهم سيواصلون احتجاجاتهم حتى تتحقق مطالبهم.

وكان عناصر من المتمردين الحوثيين قد اقتحموا مكتب وزيرة الاعلام ناديا السقاف وقاموا بتصوير بعض الوثائق والمستندات في مكتبها عندما لم تكن متواجدة فيه.

وتأتي هذه التطورات بعد مقتل 33 شخصاً وإصابة العشرات في انفجار استهدف مبنى كلية الشرطة الذي كان ناجماً عن سيارة مفخخة وسط العاصمة.

أخبار ذات صله