fbpx
السعودية تكشف شبكة إجرامية لتهريب المخدرات عبر الإمارات
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الاوسط

تمكنت الأجهزة الأمنية السعودية من كشف ومتابعة شبكة إجرامية تمتهن تهريب الهيروين الخام إلى المملكة عبر الإمارات العربية، وقيامها بتهريب كمية كبيرة من الهيروين الخام ووصولها إلى المملكة في إحدى شاحنات نقل البضائع، حيث تم تكليف فرقة أمنية مختصة بالتحري عنها ومن يقف وراءها، وتم رصدها وضبطها أثناء توجهها إلى مدينة الرياض، والقبض على سائقها الباكستاني الجنسية، وبتفتيشها تم ضبط (5) خمسة كيلو غرامات من الهيروين الخام و (302) ثلاثمائة وغرامين من مادة الشبو المخدرة مخبأة في سقف كابينة السائق.
وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، بأنه وفي ضوء التعاون مع الجهات النظيرة بدولة الإمارات لمتابعة جرائم هذه الشبكة ومخططاتها، فقد تم إحباط محاولة تهريب كمية ثانية مماثلة عبر منفذ البطحاء الحدودي بالتنسيق مع الجمارك السعودية، حيث تم ضبط (2) كيلوين و(599) خمسمائة وتسعة وتسعين غراما من الهيروين الخام مخبأة في سقف كابينة إحدى الشاحنات، والقبض على مهربها الباكستاني الجنسية.
وبذلك يكون إجمالي ما تم إحباط محاولة تهريبه من مخدر الهيروين الخام، من خلال تمريره عبر أراضي الامارات إلى المملكة، (7) سبعة كيلوغرامات و (599) خمسمائة وتسعة وتسعين غراما، بالإضافة إلى (302) ثلاثمائة وغرامين من مادة الشبو المخدر.
ونوه المتحدث الأمني بالتعاون المميز الذي تلقته الجهات الأمنية المختصة بمكافحة المخدرات بالمملكة من الجهات النظيرة بدولة الإمارات، والذي أسهم في متابعة وإحباط تهريب تلك الكميات من الهيروين الخام إلى المملكة. وأوضح أن التنسيق والتعاون جار لمتابعة تلك الشبكة الإجرامية وإحباط محاولاتها في تهريب المخدرات إلى المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

أخبار ذات صله