fbpx
توقعات بارتفاع معدلات البطالة حتى عام 2019
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

حذرت منظمة العمل الدولية في تقرير نشر الثلاثاء، من أن عدد العاطلين عن العمل سيزيد بشكل إضافي بحوالى 11 مليونا على الأقل في السنوات الأربع المقبلة، وأن التفاوت الاجتماعي في العالم سيتفاقم.

وفي العام 2019 قد يتخطى عدد العاطلين عن العمل 219 مليون شخص بحسب التقرير الذي نشر في جنيف.

وقال مدير عام منظمة العمل الدولية غاي رايدر: “تم فقدان أكثر من 61 مليون وظيفة منذ بداية الأزمة العالمية في 2008، وتوقعاتنا تشير إلى أن البطالة ستواصل الارتفاع حتى نهاية العقد. مما يعني أن أزمة الوظائف لم تنته بعد”.

وإذا كان وضع الوظائف تحسن في الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا، فإنه يبقى في المقابل صعبا في عدة اقتصادات متطورة، خصوصا في أوروبا.

وبالتالي لا تتوقع منظمة العمل الدولية تراجعا كبيرا في معدلات البطالة في فرنسا قبل 2017، حيث من المتوقع أن تتراجع نسبتها بشكل طفيف دون عتبة العشرة بالمائة (9.9%)، وهو مستوى العام 2015.

وفي ألمانيا، يمكن أن يزيد معدل البطالة ليصل إلى 5 بالمائة (مقابل 4.7 بالمائة هذه السنة). وقال رايدر إن “سياسات التقشف وخصوصا في أوروبا ساهمت في زيادة كبرى للبطالة. لا أعتقد أنها كانت حتمية”.

وبحسب التقرير، فإن التفاوت في الدخل سيستمر مع حصول 10 بالمائة من الأكثر ثراء على 30 إلى 40 بالمائة من مجمل المداخيل، فيما يكتفي الـ10 بالمائة الأكثر فقرا بالحصول على ما بين 2 و7 بالمائة.

أخبار ذات صله