fbpx
وصول تعزيزات عسكرية تابعة للحوثي والمخلوع الى مديرية قعطبة الشمالية من اب وصنعاء وابناء الضالع يستعدون لمواجهتها
شارك الخبر

يافع نيوز / الضالع/عبدالرحمن النقيب

قال شهود عيان بمديرية قعطبة بإب، المحاددة للضالع الجنوبية : ان  العشرات من الأطقم العسكرية وحاملات الجند  التابعة للحوثيين وصلت صباح اليوم الاثنين  الى مديرية قعطبة الشمالية  المحاذية لمنطقة سناح بالضالع .

وافاد الشهود : ان تلك القوات تمركزت في مواقع عسكرية تابعة للواء 33 في مديرية قعطبة قادمة من محافظة اب اليمنية وتعزيزات اخرى وصلت تباعاً من صنعاء لتعزيز اللواء 33 الذي يقوده “عبدالله ضبعان ” وهي ضمن التعزيزات العسكرية التي دفع بها المخلوع صالح والحوثيين لشن حرب جديدة واجتياح الجنوب .

واكد الشهود انهم شاهدوا تلك الأطقم والعربات العسكرية وحاملات الجند وهي تصل تباعا الى مواقع عسكرية في قعطبة قادمة من من محافظتي اب وصنعاء اليمنية  وان الحوثيين شرعوا بنصب بعض نقاط التفتيش على طريق قعطبة العود باتجاه  محافظة اب. كما تفيد مصادر اخرى بان مليشيات الحوثي والمخلوع التي وصلت صباح اليوم الى قعطبة في الخط الفاصل بين الجنوب والشمال تستعد لدخول الضالع وفتح جبهة جديدة لتامين الطريق صوب العاصمة عدن وهو ما يرفضه ابناء الضالع ويؤكدون انهم اليوم جاهزون لصد أي عدوان يستهدف الجنوب ويطالبون بتسليم اللواء 33 ورحيله من ارض الجنوب .

وفي صعيد اخر شهدت المقار الحكومية والمدنية العامة في الضالع اضراباً شامل اغلقت ابوابها منذ ساعات الصباح وذلك استجابتاً للجنة الشهيد خالد الجنيدي للتصعيد الثوري الميداني لاستمرار التصعيد في جميع مديريات محافظات الجنوب في كل يوم من كل اثنين .

أخبار ذات صله