fbpx
تغريدة السفيرة الأميركية “تغضب” الجيش الليبي
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية

استنكرت رئاسة الأركان العامة للجيش الوطني الليبي الاثنين ما جاء في تغريدة للسفيرة الأميركية في ليبيا، ديبورا جونز، واعتبرت رئاسة الأركان هذه التغريدة “دعمًا دوليًّا للإرهابيين”.

وكانت ديبورا قالت في التغريدة التي نشرتها على حسابها في “تويتر”:” إنّ غارات أدّت إلى مقتل 8 مدنيين من نازحي بلدة تاورغاء”. وجاء في البيان أن “رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي وهي تتابع الموقف العسكري وسير العمليات العسكرية على كل الجبهات تستهجن وتستنكر ما صدر عن السفيرة الأميركية في ليبيا على حسابها الخاص على تويتر”.

وأوضح البيان أنه “بشأن قصف ترهونة الاثنين، والتي استهدفت فيها ميليشيات “صلاح المرغني ” التابعة لفجر ليبيا منزل العقيد بوعجيلة الحبشي التابع للجيش الوطني وقتلت 8 أشخاص من بينهم أخيه وزوجته وابنه وابنته، وذلك بعد استهداف طائرات الجيش الليبي لمعسكر الميليشيات المذكورة حيث تتدرب مجموعات من تونس و سوريا و اليمن و الجزائر تم رصدها منذ أشهر “.

السفيرة تتراجع!

وكتبت السفيرة الأميركية لدى ليبيا ديبورا جونز في تغريدتها إن 8 مدنيين قتلوا في ضربة جوية قرب طرابلس الإثنين في هجوم أعلنت الحكومة الليبية المعترف بها دوليًا تنفيذه. وقالت:” أنباء فظيعة من ترهونة اليوم؛ حيث قتل 8 أبرياء من نازحي تاورغاء.. العنف ليس في مصلحة أحد”.

 

إلا أن المفارقة، أن السفيرة وبعد الانتقادات التي وجهت إليها عبر تويتر، عادت وأعلنت في تغريدة لاحقة أنها ستخفف نشاطها “التغريدي”، لأنه يلهي عن بذل الجهود من أجل دفع عملية السلام والاستقرار في ليبيا.

أخبار ذات صله