fbpx
الجالية الجنوبية في سويسرا : العدوان البربري اليمني على الجنوب يعزز مشروعية الاستقلال
شارك الخبر
الجالية الجنوبية في سويسرا : العدوان البربري اليمني على الجنوب يعزز مشروعية الاستقلال


يافع نيوز – خاص

اعتبرت الجالية الجنوبية في سويسرا ما وصفته بالعدوان البربري اليمني الذي يشنه تحالف الجيش اليمني والحوثيون بأنه يعزز مشروعية مطالب الجنوبيين في التحرر والاستقلال واستعادة دولتهم المحتلة.

وأضافت جالية أبناء الجنوب العربي في سويسرا في بيان لها أن هذا العدوان يؤكد بما لا يدع مجال للشك على أن الجنوب وشعبه مستهدف تاريخيا ماضيا وحاضرا من قوى الغزو والفيد في اليمن ، الأمر الذي يقتل كل مشاريع الشراكة مع هؤلاء القوم.

وحيت الجالية الجنوبية باعتزاز صمود وثبات رجال المقاومة الجنوبية في ميادين الشرف والكرامة ، وطالبت الجنوبيين بتحمل مسئوليتهم التاريخية في حماية وطنهم وأرضهم قائلة ” إن معطيات ودلالات ما يجري وعواقبه يضع الجنوبيين أمام مسئولية تاريخية في مواجهة هذا العدوان ودحره ومقاومته ، انطلاقا من حق الدفاع الوطني وحق البقاء وحق الحرية ورفض كل أشكال الاحتلال والغز والسيطرة”.

 

نص البيان

نحن أبناء الجنوب العربي في سويسرا نعرب عن إدانتنا واستنكارنا الساخط للعدوان البربري الذي تشنه القوات اليمنية على وطننا الجنوب العربي في محاولة متكررة لإعادة احتلاله وبسط سطوتها عليه وإخضاعه والقضاء على ثورته الجنوبية الأبية الساعية للتحرير والاستقلال . . وفي الوقت نفسه نحيي باعتزاز صمود شعبنا وثبات رجال المقاومة الجنوبية والجنود الأشاوس الذين يتصدون بشجاعة لذلك العدوان ويخوضون معركة الشرف والكرامة ببسالة وإقدام.

ونود الإشارة هنا إلى أن هذا العدوان اليمني الذي يقوده الجيش اليمني والعصابات الحوثية إنما هو يؤكد مرة أخرى على مشروعية مطالب شعبنا في استعادة دولته المستقلة والحفاظ على هويته الجنوبية وحقه في الدفاع عن أرضه وكرامته ، بل ويؤكد لكل ذي لب وبما لا يدع مجال للشك على أن الجنوب وشعبه مستهدف تاريخيا ماضيا وحاضرا من قوى الغزو والفيد في اليمن ، الأمر الذي يقتل كل المشاريع التي تتوهم بأن حل قضية شعبنا في الجنوب ربما قد يأتي في سياق أي شراكة سياسية مع هؤلاء القوم.

إن معطيات ودلالات ما يجري وعواقبه يضع الجنوبيين أمام مسئولية تاريخية في مواجهة هذا العدوان ودحره ومقاومته ، انطلاقا من حق الدفاع الوطني وحق البقاء وحق الحرية ورفض كل أشكال الاحتلال والغزو والسيطرة. كما أنه يضع بعض القوى الجنوبية أمام حقيقة تاريخية تستدعيهم إلى نبذ كل أوهامهم المتمسكة بصنعاء وآمال الوحدة التي يدفع ثمنها الجنوبيون اليوم دماء وأشلاء وترابا مقدسا.

ولخطورة أهداف هذا العدوان والغزو والاحتلال وهيمنته واستكباره على وطننا وشعبنا ومستقبل أجيالنا ، فإننا ندعو المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن إلى تحمل مسئولياته القانونية والإنسانية لوقف ذلك الاعتداء الغاشم والوقوف إلى جانب شعبنا ونصرته وحماية أراضيه ، وندعو مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى التدخل العاجل لردع القوات المعتدية والغازية ، ودعم شعب الجنوب العربي لإقامة دولته الحرة والمستقلة.

النصر كل النصر لشعبنا في الجنوب العربي

والهزيمة والعار للمعتدين جحافل القوات اليمنية ومن ساندهم

جالية أبناء الجنوب العربي “سويسرا”

الأربعاء 25 مارس 2015

 

أخبار ذات صله