fbpx
قوات التحالف العربي تبدأ برنامج التدريب والتأهيل لأفراد الحزام الأمني في المناطق المحررة
شارك الخبر

يافع نيوز/خاص.

 

بدأت صباح اليوم أعمال الدورة التدريبية الأولى لأفراد الحزام الأمني في معسكر رأس عباس ضمن برنامج التدريب والتأهيل الذي تقوم به قوات التحالف العربي لبناء جيش وطني حديث وفق أسس وقوانين عسكرية.

 

وأكد القائد أبو زرعة أنهم في القيادة العليا يشرفون بشكل مباشر على تدريب وتأهيل أفراد الحزام الأمني وهيكلته لتأسيس “4” ألوية “الاسناد والدعم” حسب القرارات التي أصدرها الرئيس عبد ربه منصور هادي، ولديهم خطة في اختيار الأفراد المشاركين في الدورات التدريبية حيث عمدوا إلى اختيار ” 800 ” فرد في الدورة الواحدة، ” 6 ” أفراد من كل نقطة و “2” أفراد من كل نوبة ممن هم مرابطين في النقاط الأمنية المنتشرة في عدن والمحافظات المجاورة.

 

كما سيكون التدريب وفق القوانين العسكرية الحديثة وبمساعدة مدربين خبراء من القوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي.

 

وشكرت القيادة العليا الرئيس عبدربه منصور هادي على دعمه ومنحه الشرعية لتأسيس ألوية الاسناد والدعم “الحزام الأمني” وكذا دعمه للمقاومة ودمجها في الجيش والأمن الخاضع للشرعية.. وكذا قوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على كل ما يبذلونه في سبيل بناء جيش وطني وفق أسس حديثة بعيداً عن الولاءات والحسابات المناطقية والقبلية والمذهبية والحزبية الضيقة التي لا تخدم الوطن.

 

وفي السياق نفسه ألقى قائد الحزام الأمني نبيل المشوشي كلمة توعوية للأفراد المتدربين وحثهم فيها على الالتزام بالضبط والربط العسكري واحترام الأشقاء السودانيين الذين يقومون بالتدريب والتأهيل.

 

وأشاد المشوشي بأفراد الحزام الأمني الذين كان لهم الشرف بالقضاء على تنظيم القاعدة الإرهابي، وقاموا بتثبيت الأمن والاستقرار في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة بدعم وإشراف دولة الإمارات العربية الشقيقة.

 

يذكر أن الأفراد الذين سيتم تدريبهم وتأهليهم جميعهم من أفراد المقاومة الحقيقة التي تصدت للمد الحوثي العفاشي وعددهم (12,000) ألف جندي، سيخضعون لكافة المعايير والنظم العسكرية خلال “45” يوم مدة الدورة التدريبية.img-20161119-wa0027

img-20161119-wa0026

أخبار ذات صله