fbpx
مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات يدشن #الحملة_الشبابية_الجامعية_للتوعية_من_خطر_المخدرات1
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

دشن مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات، اليوم الخميس الموافق 24/11/2016، الحملة الشبابية الجامعية للتوعية من خطر المخدرات، وذلك عبر فريق عمل توعوي من خطر المخدرات  في معهد أمين ناشر للعلوم الصحية .
ولقيت الحملة الكثير من الإهتمام من قبل الطلاب وبعض المدرسين والأساتذة في المعهد وقمنا بإستطلاع آرائهم حول انتشار الظاهرة وخصوصا بين من يعملون في الجانب الصحي.

وتطرق البعض منهم ان من يعمل في هذا الجانب يقوم بتجربة بعض الأنواع من العقاقير المهدئة أو المنشطة كتجربة من ناحية ومن ناحية أخرى لمساعدته على العمل أو المذاكرة وهو كغيره من أفراد المجتمع يقع في خطر الإدمان والتعود على مايتعاطه ولايدرك ذلك إلا بعد فوات الأوان ..


وخرجت الحملة بعدة مناشدات من الطلاب لكل من يعمل في مجال الصحة وبيع الأدوية والصيدلة أن يتقوا الله في اهلهم وزبائنهم وحذروهم من بيع الأدوية بدون وصفة طبية وقالوا أن التشديد يجب أن يكون من السلطة ممثلاً بمكاتب الصحة والسلطات المحلية في كل المحافظات بمنع بيع بعض الأدوية والعقاقير التي يؤدي إستخدامها إلى حالة الإصابة بمرض الإدمان عليها وتصبح مخدرا بعد أن كانت مجرد مسكنات للآلام والأوجاع .


وتخلل الحملة توزيع المصقات والكتيبات التوعوية وعرض بعض العينات التي قام الناشط وعضو المركز ياسين منصر بالشرح عن أضرارها . وبعض الأفلام المعبرة عن ظاهرة المخدرات والحد من خطورة إنتشارها .


وقدم الفريق الشكر لكل من ساعد على تسهيل مهمتنا من عمادة ونواب وطلاب وطالبات. 

أخبار ذات صله