fbpx
بعد سلسلة لقاءات مكثفة للحالمي والزبيدي ونقابة النقل.. تخفيظ 20% من تعرفة النقل في ميناء عدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – خاص

قال نقابيين في ميناء عدن ان جهود مكثفة لوزير النقل ومحافظ عدن اسفرت عن تعديلات مهمة في تعرفة النقل الثقيل من والى ميناء عدن.

وقال ممثلين عن نقابة النقل الثقيل بميناء عدن انه طوال اسابيع ماضية وباشراف وزير النقل ومحافظ عدن وتعاون النقابة تم عقد سلسلة من اللقاءات المكثفة مع الغرفة التجارية، والتجار، ورجال المال والاعمال، ونقابة المخلصين الجمركيين، ومكاتب النقل، اثمرت تلك الجهود وكبداية عن تخفيظ تعرفة النقل الثقيل من ميناء عدن بما نسبته 20% عن التعرفة السابقة، بما من شأنه ان يعيد حركة النشاط التجاري ويعزز ثقة التجار بالمرور عبر ميناء عدن.

واوضحوا ان هناك حزمة من التعديلات والاصلاحات لازال العمل عليها جاريا من قبل وزير النقل ومحافظ عدن ونقابة النقل الثقيل وسترى النور قريبا ومن شأن تلك التعديلات والاصلاحات ان تعزز ثقة التجار بالميناء وبالعمل النقابي وبما سيقود بدوره الى إعادة حركة النشاط التجاري عبر ميناء عدن ويرفعها الى مستويات افضل.

ومن شأن تلك الخطوة ان تكون مبشرة للتجار ورجال المال والاعمال، بعد انخفاظ حركة النشاط التجاري عبر ميناء عدن الى مستويات كبيرة لم يشهدها الميناء من قبل.
وكانت التعرفة المرتفعة لنقل البضائع واحدة من المشاكل التي تواجه التجار في ميناء عدن وادت لتراجع مستوى النقل التجاري عبر الميناء،اضافة الى عدد من العوامل الاخرى يأتي في مقدمتها تراجع الاداء الاداري في ميناء عدن بجميع جوانبه بشكل مخيف، الا ان الاصلاحات التي تعكف وزارة النقل على اجراءها وتطبيقها ربما سيكون من شأنها ان تعيد مستوى النشاط التجاري في ميناء عدن الى وضعه الطبيعي.

 

  • الصورة ارشيف.
أخبار ذات صله