fbpx
وسط رفض شعبي جنوبي.. توجهات حكومية لإعلان ما يسمى ” اقليم عدن “
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

اكدت مصادر مطلعة لـ ” يافع نيوز ” اعتزام الحكومة اليمنية تدشين، ما يسمى ” اقليم عدن ” خلال الايام القادمة .

وقالت المصادر ان هناك توجه لدى الرئيس عبدربه منصور هادي لتدشين اقليم عدن، حيث استدعا كافة طاقم حكومة الشرعية استعداداً للتدشين.

وكان مصدر حكومي مطلعة كشف لـ ” يافع نيوز ” عن ضغوط مارسها نائب الرئيس اليمني علي محسن الاحمر، وحزب الاصلاح، على الرئيس هادي وقيادة التحالف العربي بضرورة اعلان الاقاليم في الجنوب، وعدم اللجوء الى خيارات اخرى منها خيار الاقليم الواحد في الجنوب  وإلا سيتم تفجير الاوضاع في المناطق الجنوبية عبر الخلايا النائمة وبعض القيادات التي مازالت موالية للجنرال علي محسن الاحمر ومتواجدة في المحافظات الجنوبية، بالاضافة الى اعلان التمرد في المناطق التي تخضع تحت سيطرتهم في مأرب، والتهديد بتحالفات جديدة مع خصومهم في صنعاء .

ناشطون جنوبيون اكدوا رفضهم لإعلان تدشين ما يسمى اقليم عدن، في وقت فشلت وعجزت الحكومة عن ايجاد اي حلول لمشاكل العاصمة عدن والمحافظات المحررة منذُ تحريرها.

وطالبوا الرئيس هادي بضرورة ايجاد حلول لمشاكل الرواتب والكهرباء وملف الخدمات بشكل عام، واستكمال دمج المقاومة بالجيش ورتيب وضع القوات المسحلة والأمن، ومعالجة ملفات الشهداء والجرحى، قبل التفكير في تدشين الاقاليم التي يعارضها ابناء الجنوب .

واضافوا كان الاحرى بحزب الاصلاح ان يصب جهوده، في استكمال معارك تحرير مأرب وتعز والجوف وصولاً الى صنعاء، لاستعادة كرمته المهدرة من قبل الحوثيين، وليس محاولة اشعال الاوضاع في الجنوب لتعويض ما خسروه في الشمال .

 

 

 

أخبار ذات صله