fbpx
اتحاد نساء اليمن بلحج ينظم فعالية الـ16 يوم من الانشطة لمناهضة العنف ضد المرأه في تبن
شارك الخبر

يافع نيوز – تبن – خاص:

نظم اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج اليوم في مدرسة الخنساء بمنطقة الحبيل بمديرية تبن فعالية ال ١٦ يوم من الانشطة لمناهضة العنف ضد المراه القائم علئ النوع الاجتماعي بالتنسيق مع منظمة انترسوس وبتمويل من صندوق الامم المتحد للسكان تحت شعار الحملة لهذا العام من السلام في المنزل الئ السلام في العالم ( تعليم امن للجميع ) .

وفي الحفل الذي بدا بايه من الذكر الحكيم القت الأخت عبير فريد سالم منسق مشروع العنف القائم على النوع الاجتماعي كلمة اكدت فيها استمرار المشروع في تقديم كل الخدمات والرسائل التوعوية للنساء والفتيات خاصة فيما يتعلق بالزواج المبكر والمخاطر الاجتماعية والنفسية والصحية على الفتيات وانعكاسه على اولادهن .

واضافت ان الهدف نن هذه الانشطة والتي تاتي هذا العام تحت شعار تعليم امن للجميع هو تحفيز الفتيات على مواصلة تعليمهن خاصة في ظل انتشار الامية وحرمان النساء من مواصلة تعليمهن ماخلق فجوة كبيرة في المجتمع تمثلت في عدم ادراك المراة بكثير من الامور التي تتعلق بحياتهن سواء كانت صحية او اجتماعية او قانونية واصبحت تجهل معظم حقوقها نتيجة لهذا الجهل .
داعية في ختام كلمتها الاباء والامهات الى دعم الفتاة لمواصلة تعليمها حفاظا على مستقبل كل الاجيال القادمة باعتبار المراة نصف المجتمع وتفع عليها مسؤولية عظيمة في تربية الاجيال والقادرة على بناء اسرة متكاملة نهجها العلم والمعرفة .

هذا وقد تم في الحفل اعطاء نبذه عن حمله ال ١٦ يوم وماتمثله من دعم لانهاء العنف القائم علئ النوع الاجتماعي خاصتة العنف ضد المراه . وقدم ايضا عرض مسرحيه من قبل الطالبات تجسد واقع العنف الاسري واثره علئ النساء والفتيات . و عرض مسرحيه تجسد واقع حرمان الفتيات من التعليم وتزويجهن زواج مبكر وعواقب ذلك الحمل المبكرالذي يصل الئ حد وفاه الفتيات في اثناء عمليه الولاده . كما قدمت الطالبات الصف الاول الابتدائي أنشودة بعنوان لاشيئ مستحيل .

وايضا شاركت الطالبات بعدة أعمال منها رسم اللوحات التي تمثل واقع العنف وكذا احلامهن بالحصول علي مدارس آمنه وأسر سعيدة وعدة اعمال يدوية تبرز الابداع لديهن وبانهن قادرات علئ الابداع حتي باسوا الظروف .

 

  • من ناصر الطيري:
أخبار ذات صله