fbpx
مدير عام طور الباحة يطالب الرئيس هادي والتحالف بالقيام بدورهم الانساني تجاه أسر الشهداء والجرحى بالصبيحة
شارك الخبر
مدير عام طور الباحة يطالب الرئيس هادي والتحالف بالقيام بدورهم الانساني تجاه أسر الشهداء والجرحى بالصبيحة

يافع نيوز – طور الباحة – خاص:

قال مدير عام مديريه طورالباحه الشيخ -علوان العطري – أن منطقة الصبيحة ومناطق الجنوب  الأخرى قد قدمت كوكبة من الشهداء والجرحى، أثناء إجتياح المليشيات التابعة للحوثيين والمخلوع صالح، للجنوب ، وكذلك قبلها، ويجب اليوم النظر لهم ولاشرهم، من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي، ودول التحالف العربي.

وأكد العطري، انه بفضل تضحيات هؤلاء الشهداء والجرحى تحقق النصر وتم طرد القوى الشمالية الغازية، مؤكدا ان الصبيحة لا تزال تشكل جزاماً امنياً لمحافظتي عدن ولحج من خلال الجبهات المشتعلة في مناطق حدود التماس مع الشمال، والتصدي لمليشيات الحوثي والمخلوه.

واضاف، لا تزال الصبيحة حتى اللحظة،  تدفع تضحيات جسيمة، يسقط فيها الشهداء في جميع الجبهات الملتهبة، مؤكدا ان طور الباحة وحدها قدمت كوكبة من الشهداء والجرحى، بلغ عددهم حتى اليوم (287 شهيدا) ومئات الجرحى،  إلا انه يلاحظ الاهمال واللامبالاة، باوضاع اسر الشهداء ،ولم تقدم لهم  إي مرتبات ، كما لم يتم معالجة الجرحى والذين أصبح الكثير منهم يعاني من حالات الاعاقة الدائمة، والبعض منهم لا يوجد لهم عائل.

 

وقال المدير العطري، نناشد الرئيس عبد ربه منصور، وقيادة التحالف العربي ، وكل فاعلي ألخير ، القيام بدورهم في مساندة اسر الشهداء والجرحى، وتوفير رواتب للشهداء، وكذلك معالجه الجرحى .

واشار، ان أن الإهمال واللامبالاة تجاه هؤلاء الابطال، واسرهم، يعتبر تخاذلاً تجاه الدماء الطاهرة والغالي  التي قدمها الشهداء والجرحى ،والذين قدموا أنفسهم رخيصة دفاعا عن  هذه الارض و عن الدين والعرض .

واختتم تصريحه، بالقول: يجب الوقوف الى جانب الشهداء والجرحى، في الصبيحة، وفي مختلف محافظات ومناطق الجنوب، كأقل واجب اخلاقي وانساني، قبل ان يكون  وطني، ورد الجميل، يقدم لمن فقدوا فلذات اكبادهم، وارباب اسرهم، او فقدوا اجزاء من اعضاءهم، من الجرحى والمعاقين.

 

  • من علاء سلطان

 

أخبار ذات صله