fbpx
تفاصيل غرق سفينة في المحيط الهندي قبالة شواطىء سقطرى
شارك الخبر
تفاصيل غرق سفينة في المحيط الهندي قبالة شواطىء سقطرى

يافع نيوز – خاص

اكدت مصادر طبية في جزيرة سقطرى عن وصول 9 ناجين الى مستشفيات الجزيرة، وذلك بعد انقاذهم اثر غرق السفينة التي كانت تقلهم في مياة المحيط الهندي قبالة شواطىء جزيرة سقطرى .

وقالت المصادر لـ ” يافع نيوز ” وبحسب رواية بعض الناجين، ان سبب غرق السفينة هي الحمولة الزائدة التي كانت على متنها، والمتمثلة بسيارتين، واكثر من 20 قارب صيد، بالاضافة الى بضائع مختلفة .

واضافوا ان ما يزيد على 60 راكباً كانوا لى متن السفينة، التي غادرت ميناء الشحر قبل 5 ايام، وقالوا ان قائد السفينة عندما شعر بالخطر اخبر الركاب بضرورة، ان يكملوا باقي الرحلة على متن زوارق الصيد التي كانت على متن السفينة، وهو ما حدث فعلاً اذ اضطر الكثير من ركاب السفينة الى صعود قوارب الصيد، وتمكن بعضهم من الوصول الى شواطىء الجزيرة والبعض الاخر مازال يصارع الامواج في البحر .

المصارد الطبية قالت ان حالة الركاب صعبة للغاية وبعضهم تعرض لانهيار نفسي، وبات يعاني من تشنجات واضطرابات نفسية، والبعض تماثل للشفاء .

وكان وزير الثروة السمكية في الحكومة اليمنية فهد كفاين قال اليوم الأربعاء، إنه تم انقاذ 17 راكباً من السفينة المنكوبة، فيما تزال العمليات جارية للبحث عن آخرين بالقرب من جزيرة سقطرى.

اضافة 1

عدد الناجين حتى الان بحسب مصدر طبي 18 بينهم نساء واطفال .

 

أخبار ذات صله