fbpx
جهاز محو الأمية وإدارة تنمية المرأة يناقشان سبل محاربة الأمية بالمهرة
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – محمد الهارب

 

أستقبلت الأخت هند سالم عرفه مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة صباح اليوم الثلاثاء بمكتبها كلاً من ممثلي جهاز محو الأمية ومركز أقرأ للتدريب والتأهيل النسوي وتعليم الكبار لمناقشة أهمية التنسيق بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني وذلك لمحاربة الأميه في المجتمع المحلي وخاصة في القطاع النسوي.

 

وأوضحت هند عرفه إن المرأة في المجتمع المحلي بالمهرة هي الأكثر حرمانا من التعليم كما إنها الأكثر حاجة إلى من ينتشلها من واقع الأمية إلى نور التعليم كما إن المرأة المتعلمة هي الأساس للجيل المتعلم الذي ينشده الجميع .. وأثنت مدير عام تنمية المرأة على السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة الشيخ محمد عبدالله كده ، على دعم وتشجيع المرأة والإهتمام بها في كل المجالات .

 

وبدورها أوضحت ممثلة جهاز محو الأمية بالمحافظة على ضرورة توحيد الجهود والتنسيق المستمر بين كل الجهات المختصة وذلك بهدف توحيد البرنامج التعليمي والتوعوي للقضاء على الأمية لاسيما بين النساء .

كما تخلل اللقاء العديد من المداخلات من قبل المدربات والمعلمات العاملات في الميدان أكدت في مجملها على أهمية التعليم والتدريب ومحو الأمية وخاصة في القطاع النسوي بالمحافظة .

 

أخبار ذات صله