fbpx
الهجرة الدولية توزع طواقم ايواء للنازحين بحوف -المهرة
شارك الخبر

المهرة – عماد الجحافي.

 

بحضور مسئول الشئون الاجتماعي بالمجلس المحلي بمديرية حوف محافظة المهرة (السيد/ سعيد بن مصدع) قام السيد/ طلال بايعقوب والسيد/ عيسى القميري من فريق المسح التابع للمنظمة الدولية للهجرة (DTM) و السيد/ خليل عبودان من فريق الدعم النفسي والاجتماعي بتوزيع 19 طقم إيواء على النازحين في مديرية حوف والقادمين من المحافظات المتضررة من الحرب.

وفي تصريح خاص أدلى به السيد / طلال عضو فريق المسح افاد بأن عملية المسح وتقديم العون من قبل المنظمة مستمرة حيث يتم حاليا توزيع (150) سلة غذائية للنازحين ذوي الاحتياجات الخاصة في عموم محافظة المهرة محولة من ائيتلاف حضرموت للاغاثة الانسانية بناء على تنسيق مسبق مع المنظمة الدولية للهجرة بعد نزولات تقصي ميدانية يجريها فريق DTM ومختص الدعم النفسي.

وقال في ختام تصريحه أن الفريق يسعى إلى أن يشمل المسح والدعم المجتمع المضيف بمحافظة المهرة و أن يتم ادراج المحافظة في خطة المشاريع الخدمية التي تنفذها المنظمة.

جدير بالذكر أن منظمة الهجرة الدولية اضافت محافظة المهرة ضمن قائمة المواقع المستهدفة في المسح وتقديم العون في مشروع منظومة تتبع النازحين (DTM) بعد تواصل المنظمة مع بعض نشطاء لجنة اغاثة النازحين بالمهرة في نهاية العام الماضي.

يشار الى أن المنظمة الدولية للهجرة هي أول منظمة أممية تمد نشاطها إلى محافظة المهرة في الوضع الراهن.

 

 

أخبار ذات صله