fbpx
تقرير في صحيفة سعودية يثير جدلاً واسعاً في الجنوب ويثير حنق الناشطين والصحفيين
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

اثار تقرير نشرته صحيفة الحياة السعودية جدلاً واسعاً في اوساط الشارع الجنوبي، وحنقاً لدى الناشطين والصحفيين الجنوبين.

التقرير الذي اعتبره ناشطون جنوبيون تطاول على تضحيات ابناء الجنوب نشر في الصحيفة في عدد اليوم تحت اسم مستعار لصحفي يدعى ” عادل عبدالله ” .

وقال الناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي انه من ” المعيب ” في حق الصحيفة ان تتناول الجنوبيين بهذا الشكل في وقت يحققون فيه انتصارات متسارعة في كافة الجبهات وفي عمق الشمال اليمني واخرها انتصارات الساحل الغربي التي كانت بجهود جنوبية وبدعم من قبل التحالف العربي .

التقرير الذي قال الجنوبيين انه  مسيء لهم قسم الجنوبيين الى ثلاثة اقسام عملاء لصالح ولحزب الاصلاح ولأيران والحوثي، وهو الامر الذي تدحضه الوقائع على الارض .

وقال الناشطون انهم اول من وقفوا ضد المخلوع علي عبدالله صالح وحزب الاصلاح منذُ 2007 وكان الاعلام الخليجي يتجاهل تضحياتهم، وهو يقولون ان علي عبدالله هو داعم الارهاب الرئيسي، ويصفونه بالكذاب، وانه يستغل الخليج ويبتزهم سياسياً، في وقت كانت في كافة وسائل الاعلام تمجده .

كما كان لابناء الجنوب موقف واضح من حزب الاصلاح ويتهمونه ان الشريك الاساسي والرئيسي للرئيس المخلوع صالح فيما وصلت اليه البلاد من اوضاع سيئة، وهم من وقف ضد حزب الاصلاح سياسيا واعلامياً وميدانياً .

وعندما اجتاح الحوثي الجنوب في 2015 كان للجنوبيين الشرف في وقف المد الايراني وكسره في حدود عدن وطرده وملاحقته في عمق الشمال .

واضاف ناشطون جنوبيون ان الصحف الخليجية مازالت مخترقة من عناصر استخباراتية زرعها الرئيس المخلوع وحزب الاصلاح في هذه الصحف، حيث تمرر تقارير وفق رغبة مراسلها اوكاتب التقرير بغض النظر عن انعكاسات ما يكتب على الواقع والميدان .

 

أخبار ذات صله