fbpx
اغتصاب ارادة شعب ! 1-4

 اغتصاب ارادة شعب ! 1-4 

احمد عمر بن فريد

أربع رسائل رأيت انه من المهم إرسالها إلى من يستحقها ممن اعتقد أنهم ” بما يفعلون ”  أصبحوا شركاء في اغتصاب إرادة شعب الجنوب .. أنها رسائل تحتوي في مضمونها على شيء من مخاطبة الضمير وشيء من مخاطبة العقل .. كما أنها تتعاطى مع ” قضية الجنوب ” بواقعية شديدة تبدو غير موجودة في ذهنية من تخصهم هذه الرسائل .

الرسالة الأولى / إلى الدكتور عزمي بشارة :

   استمعت إلى الكثير من التصريحات , وقرأت الكثير من المقالات المجحفة بحق شعب الجنوب , وهي تصريحات وكتابات تتناقض جملة وتفصيلا مع الكثير من القيم والمسلمات السياسية والإنسانية المتعارف عليها.. لكن جميع ما قرأت او سمعت ” كوم ” .. وما سمعته من عظمة لسان المفكر العربي الكبير الدكتور / عزمي بشارة حول قضية الجنوب .. ” كوم آخر ” ! … وهي كذلك نظرا للمنزلة الفكرية الكبيرة التي يحتلها الدكتور عزمي , ولحضوره الطاغي ايضا كرمز للمثقف العربي إضافة للموقع الرسمي الجديد الذي يشغله كمدير لأكبر مركز دراسات عربي للدراسات في الوقت الراهن … فما الذي جعل الدكتور / عزمي يقول ما قال في شأن قضية الجنوب , في حين ان الظروف التي مر بها كمناضل فلسطيني ضدا للاستعمار والهيمنة والاغتصاب اليهودي تحتم عليه ان يكون الأقرب إلى فهم معاناة الشعوب , وحقها في السيادة الكاملة على ترابها الوطني ؟!!.


  في برنامج الضفيري ..( في العمق ) قال الدكتور عزمي في آخر ثواني البرنامج بنرجسية شديدة غير معتادة ما صدمني شخصيا وجعلني اضرب كفا بكف حسرة وألما وأسفا على هذه الدرجة الشديدة من ” الاستهتار ” التي عبر عنها الدكتور بكل بساطة وعنجهية وغطرسة في حق شعب عربي نبيل كشعبنا في الجنوب ! .. وفي تقديري الشخصي ان وقت البرنامج الذي انتهى قد أسعف الدكتور وحال بينه وبين طرح المزيد من ” الترهات ” و ” التسطيح ” و ” الاستخفاف ” و ” الاستهتار ” غير المتوقع من رجل في منزلة الدكتور عزمي والتي كان من الممكن جدا تضاف إلى ما قاله بنرجسية شديدة .


     قال الدكتور في آخر لحظات البرنامج معبرا عن رؤيته ” القاصرة ” جدا تجاه قضية الجنوب : انتبهوا ..!! لا تعطوهم أكثر من الحكم الذاتي وبحذر .. لأن المزيد من ذلك يمكن ان يؤدي إلى الانفصال ! .. والله انه لعيب كبير ان تقول يا دكتور هذا الكلام , وانه لأمر محزن ومؤسف جدا ان يصدر مثل القول من شخصية كبيرة في منزلتك , كما إنني لم افهم معنى , ومغزى ان تضع نفسك بما قلت وجها لوجه ضد إرادة شعب عربي كريم , تعلم تماما انه كان يحتكم على دولة عربية كاملة السيادة حتى يوم 21 مايو 1990 م , وانه توحد بإرادته الحرة دولة شعب عربي آخر يوم 22 مايو , وان هذه الحكومة او الدولة العربية التي توحد معها قد انقلبت على هذه الوحدة بالحرب في عام 1994م ما حول هذه الوحدة إلى احتلال صريح .

    ثم إنني أريد ان أسألك يا دكتورنا العزيز .. هذه ال ” انتبهوا ” .. التي قلتها في روشتتك العظيمة .. توجهها لمن ؟؟ من الذي عليه ان ينتبه ؟ وممن عليه ان ينتبه ؟!!.. من الواضح أنها موجهه إلى من اغتصب حقنا , واحتل أرضنا , وانتهك سيادتنا  , ونهب ثرواتنا , وبدد كرامتنا , وشتت شملنا , وفرق جماعتنا , وإذكا الفتن بيننا , ونشر الجهل في أوساطنا , وحلل دمائنا , واستباح حرماتنا , وقتل شبابنا , ونكل بمناضلينا , وألب الأمم علينا ليقفوا ضدنا .. كما فعلت أنت وتفعل حاليا !! .. فمالذي بقي عليه أن يفعل؟ .. ولم يفعل حتى تأتي ” أنت ” بعقليتك الكبيرة هذه لتنبهه ان يكون حذرا معنا ؟ .. ان تفكيك عباراتك ” المعيبة ” يادكتور تقول بصريح العبارة / انتبهوا يا أهل صنعاء .. انتبهوا يا أركان نظام الجمهورية العربية اليمنية فلكي تحافظوا على هذه الوحدة ” نموذجنا المشرف ” نحن القومجيين العرب .. انتبهوا ان تقدموا لهؤلاء الجنوبيين ” حلا لقضيتهم ” أكثر من حكما ذاتيا ” محدودا ” !! لأن حكما ذاتيا ” مطلقا ” يمكن ان ينتهي بهم إلى ” الانفصال ” !! ما يعني ان  الوحدة ” ستنتهي ” ..ونحن لا نريد لهذه ( الوحدة – الاحتلال ) ان تنتهي … أليس هذا ما تقصد ان تقوله يا دكتور عزمي ؟

    ترى هل يمكن ان تقبل ان يأتي ” احدهم ” ويقول لك , وهو في منزلة عليمة او سياسية كبيرة مثل هذه العبارة مصروفة إلى قضية الشعب الفلسطيني البطل وحقه الأكيد في السيادة على كامل ترابه الوطني ؟ .. ان الاحتلال ومعانيه البغيضة يا دكتورنا العزيز واحدة سواء كان فاعلها هذا ” الأخ الشقيق ” ام ذلك ” العدو البعيد ” .. لأن نتيجتها بطبيعة الحال واحدة وهي حرمان شعب من حقه الكوني في السيادة على أرضه ووطنه كما هو حالنا في الجنوب اليوم.

     ان الذي جعلني أثير ما قاله الدكتور عزمي بشارة قبل أكثر من شهر في برنامج ( في العمق ) بعد هذه المدة الزمنية , يعود إلى ما شهده تراب  الجنوب يوم الأحد الماضي يوم 14 أكتوبر من طوفان شعبي هادر ,اجتاح بصخبه وعنفوانه كامل أراضي بلادنا تعبيرا عن إرادة شعبنا التي لن تقهر بحول الله , ومضيها قدما نحو  الاستقلال والتحرر .. فهل أسعف الوقت او ( قناة الجزيرة ) الدكتور عزمي بقليل ممن تجسد على ارض الواقع في هذه المناسبة الوطنية الجنوبية ام ان رئيس المركز العربي لدراسة السياسات لم يعد يكترث لما بحدث على ارض ” الواقع ” ولا ..لإرادة الشعوب ونضالتها الكريمة !! ترى هل يمكن ببساطة شديدة ان يتم تجاهل إرادة شعب الجنوب وقد تجلت في رابعة نهار يوم الأحد الماضي ؟ .. وماذا يعني هذا التجاهل ؟ ..

   إنني أرجو من زميلي صاحب جريدة وموقع ( عدن الغد ) ان يرفق مع هذا المقال صورا ومقاطع ” فيديو ” تبرز ما اجترحه شعب الجنوب يوم 14 أكتوبر هدية منا للدكتور عزمي بشارة ولأرشيف المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات .. كما أرجو ايضا ان تقدم رفقة كل ذلك صور للشاب الجنوبي / احمد محمد محسن بن مشوش والتي تبرز ما تعرض له هذا الشاب الجنوبي من تعذيب وتنكيل في سجون حجة وصنعاء .. فقط لأنه قال / انا جنوبي !.. لنسأل بعدها ان كان للدكتور عزمي ان يقبل لوحدة من هذه النوعية ان تستمر ولو على حساب كرامة الإنسان ؟!!

   ختاما … أتوجه إليك يا دكتور عزمي بدعوة رسمية لحضور احتفالات شعبنا القادمة يوم 30 نوفمبر لترى بأم عينك ماذا تعني لنا قضية الجنوب .. ولتتعرف على شعب عربي حر , يملك إرادة لا تقهر وعزيمة لا تنكسر و قناة لا تلين وإصرار لايتزعزع وهو لن يتوقف بحول الله فيما يمضي إليه بثبات … والمعذرة ان قسونا في نقدنا .. فلا يوجد في هذه الدنيا ما يمكن ان يضاهي كرامة شعبنا ولا يوجد لدينا ماهو اغلي ولا اعز من حريتنا واستقلالنا .

 

*صحيفة عدن الغد