fbpx
“شعبي” التواهي يقف أمام المشكلات والحلول التربوية والتعليمية ويوصي بتشكيل مجلس تعليمي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.

أفتتح احمد سالمين وكيل اول محافظة عدن احمد سالمين وعدنان الكاف وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية  الندوة الخاصة بالمشكلات التربوية والتعليمية بمدارس مديرية التواهي  التي نظمها المجلس الشعبي بالتواهي وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية

الندوة.

 

واستهلت الندوة بقراءة آي من الذكر الحكيم ثم كلمة الافتتاح القاها احمد سالمين وكيل  اول محافظة عدن اعقبها كلمة السلطة المحلية بالمديرية القاها عبدالحميد الشعيبي  مدير المديرية والمهندس كتبي عمر كتبي رئيس المجلس الشعبي بالمديرية .

 

واكد عبدالحميد الشعيبي مدير عام مديرية التواهي في كلمة له أن هذه الندوة تأتي ضمن خطة هذا العام الذي سيخصص لعقد عدد من حلقات النقاش العامة التي ستتناول ابرز القضايا الملامسة لهموم ومشكلات المواطنين اليومية ( التعليم – الصحة – المياه ..) ، مشيرا إلى أن برنامج خطة العام يستهدف المساعدة في وضع الحلول لهذه المشكلات من خلال التنسيق مع الحكومة وأجهزتها المختصة لإعادة السياسات العامة المتعلقة بهذه القضايا .

 

واستطرد قائلا : معظم مشاكل المجتمع ترجع إلى سوء في التقديرات وضعف في الادارة وغياب المحاسبة والشفافية ، وسوء التخطيط في تنفيذ المشاريع وعدم احترام الكفاءات والخبرات ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب .

 

ناقش المشاركون والمشاركات من مختلف فئات المجتمع في الحلقة النقاشية حول التعليم من حيث المشكلات والحلول التربوية والتعليمية، القضايا المتعلقة بالتعليم في المحافظة وابرز المشكلات التي تقف حائلا دون تطوره وتلعب دورا فاعلا في تطور طلبة المدارس ، منها انتشار بعض الظواهر السلبية بين الطلاب كتعاطي الحبوب المخدرة والزردة ونسبة الرسوب المرتفعة.

 

وأكد المشاركون بالندوة اهمية وضع معايير لطاقم التدريس من ناحية التأهيل والكفاءة ووضع لوائح ونظم للإدارة المدرسية يتم من خلالها تنظيم العملية التربوية والتعليمية للحد من هذه المشكلات والوقوف عندها وتغيير واقع التعليم ، بإعتبار أن التعليم له الأولويات وبدون التعليم الايجابي لن يكون هناك مستقبل للوطن .

 

وترأس الندوة الاستاذ شكيب باجرش واغنى المشاركون ورقات العمل التي قدمت الى الندوة والهادفة الى وضع الحلول للمشكلات التربوية والتعليمية ..

 

وتركز النقاش حول العديد من المعوقات التي تعترض سير العملية التربوية واحد الحلول تشكيل مجلس تربوي لمساعدة الادارة التربوية كواحدة من الحلول.

 

وخلصت الندوة بعدد من التوصيات والتي ستؤخذ بعين الاعتبار ماطرحه المشاركون بالندوة ومتابعتها.

 

حضر الندوة عبدالدائم احمد علي مدير مكتب مدير امن عدن وايوب ابوبكر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

 

أخبار ذات صله