fbpx
السعودية تحذر رعاياها ببريطانيا من تهديدات إرهابية شديدة
شارك الخبر
 
يافع نيوز – مكة:
في حين أطلقت السفارة السعودية في بريطانيا تنبيها شديد اللهجة للسعوديين على خلفية تحذيرات من وقوع هجمات إرهابية وشيكة، قدم طلبة سعوديون أعضاء في أندية ومجموعات طلابية من بينها مجموعة سعوديون في بريطانيا ونادي ليستر مجموعة من التعليمات والنصائح ينبغي اتباعها في مثل هذه الظروف تحقيقا لسلامة المواطنين المتواجدين على الأراضي البريطانية.

وقال رئيس مجموعة سعوديون في بريطانيا خالد حمدي لـ»مكة» إن هذه التحذيرات تأتي في إطار دور السفارة في رعاية وحماية المواطنين السعوديين في بريطانيا، وإن أهم النصائح للطلبة الابتعاد عن التجمعات والمظاهرات التي تكون فيها مطالبات حقوقية وما شابهها، وتجنب الأندية الليلية التي تبقى مفتوحة حتى وقت متأخر، ولفت إلى أن هذا التحذير يذكر بتحذير سابق للسفارة بالصيغة نفسها في عام 2014، وأن المجموعة لديها 60 عضوا متطوعا موزعين على مدن مختلفة ولديهم تواصل جيد مع الطلبة.
من جانبه قال عضو نادي ليستر المبتعث سلطان العتيبي إن الوضع هادئ في بريطانيا حتى الآن ولا يوجد ما يثير الريبة أو الخوف، ونصح زملاءه بعدم التأخر خارج المنزل ليلا فقط، ونوه بثقتهم في الأمن البريطاني وكفاءته العالية.

وكانت سفارة خادم الحرمين لدى المملكة المتحدة أصدرت بيانا تنصح فيه السعوديين المقيمين في بريطانيا بمتابعة التعليمات الأمنية التي تصدرها أقسام الشرطة المحلية، وأنه نظرا للوضع الأمني المنذر بشن هجمات إرهابية في بريطانيا والتهديدات الأمنية في أوروبا بشكل عام، فإن السفارة تأمل من جميع السعوديين المتواجدين في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المشبوهة.

وكان مستشار جهاز مكافحة الإرهاب في بريطانيا ماكس هيل حذر مواطنيه من أن مستوى التهديد الإرهابي الذي يواجهونه حاليا لم يسبق له مثيل منذ تفجيرات الجيش الجمهوري الأيرلندي في سبعينات القرن الماضي.

أخبار ذات صله