fbpx
مصادر: مسؤول حوثي يزور عدن حاليا برعاية رسمية من وزير الكهرباء
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

ذكر موقع ” عدن برس ”  أن مسؤولا رفيعا بمؤسسة الكهرباء في صنعاء يتواجد حاليا في العاصمة المؤقتة لليمن (عدن) في زيارة عمل مازالت مستمرة.

وأضافت المصادر إن مدير مؤسسة كهرباء في صنعاء الخاضة لسيطرة الحوثيين المهندس خالد راشد عبدالمولى الذي عينته ما تسمى باللجنة الثورية لمليشيا الحوثيين وصالح موجود في عدن منذ أقل من اسبوع بدعوة من قيادة وزارة الكهرباء التابعة للشرعية ومؤسستها في عدن.

وذكرت المصادر إن عبدالمولى شارك نائب وزير الكهرباء في رئاسة اجتماع كبير عقد يوم الخميس (أمس) مع قيادة مؤسسة الكهرباء في عدن ومسؤولي المناطق والمحطات الكهربائية حيث ناقشوا جملة من الموضوعات المتصلة بخدمة الكهرباء والمرتبات والايرادات وغيرها من القضايا الخاصة بمنظومة الكهرباء المتدهورة في اليمن.

واشارت الى أن مسؤول كهرباء صنعاء ومنذ زيارته لعدن خلال هذا الاسبوع قام بتفقد محطات التوليد الكهرباء في عدن والتقى قياداتها وعمالها كلا على حده.

واليوم الجمعة توقفت محطة كهرباء شيناز بعدن عن توليد الطاقة قالت تقارير إعلامية انها بسبب تزويدها بشحنة وقود فاسدة.

وقالت وسائل إعلام في عدن ان محطة شهيناز استقبلت شحنة وقود ديزل مخلوطة بكميات من المازوت وحينما قام العاملون بالمحطة بتغذية المولدات المحطة بالوقود تسببت في تعطيل المولدات وخروج المحطة عن الخدمة.

وتنتج محطة شهيناز وهي محطة مؤجرة(الطاقة المؤجرة من الحكومة) حوالي 40 ميجاوات.

ولم يستبعد مراقبون تورط مدير كهرباء صنعاء فيما حصل لمحطة شهيناز وقالوا ان تكتم وزارة الكهرباء وقياداتها على عدم كشف عن زيارته وحرصهم الشديد على إظهارها يؤكد تواطئ الجميع في تنفيذ اعمال تضر خدمة الكهرباء في عدن السيئة اصلا.

وكان محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي اصدر خلال الشهور الفائتة بقرارات عزل لعديد من القيادات ومسؤولي مؤسسة كهرباء عدن خاصة بعد اكتشاف تورطهم في عمليات فساد تخريب للشبكة المحلية بعدن إلا أن وزير الكهرباء م. عبدالله الأكوع الغى قرارات المحافظ واعاد هذه الشخصيات ومن ضمنها قيادات ترافق مدير مؤسسة كهرباء صنعاء وتعمل على تسهيل مهمته اثنا زيارته لعدن.

وعلم عدن برس باستياء واحباط واسعين لدى مهندسي وعمال كهرباء عدن اثر زيارة المسؤول الحوثي وتصرفات مسؤولين المؤسسة بعدن الداعمة له.

وعمل عبدالمولى خلال السنوات الماضية مديرا لمحطة كهرباء الحسوة بعدن.

*الصورة من الانترنت لعبدالمولى يتحدث لوسائل الاعلام الحوثي حول غارات دول التحالف العربي

أخبار ذات صله