fbpx
وفد من هيئة الاغاثة الكويتية يزور مستشفى الشهداء الثلاثة في الشعيب 
شارك الخبر

 


يافع نيوز – مصلح الصافئي
وصل الى مدينة العوابل مديرية الشعيب بعد ظهر أمس الجمعة وفد هيئة الإغاثة الكويتي الذي ظم عدداً رفعياً منهم الشيخ الدكتور محمد الشرهان نائب رئيس هيئة الاغاثة الكويتية رئيس اللجنة الصحية و الشيخ جمال الفوزان مدير عام صندوق إعانة المرضى الكويتي.
وقد رافق الوفد الزائر عدد من كبار المسؤولين الصحيين منهم أ.د عبدالناصر الوالي – مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان م عدن ، د.باسل البغدادي مدير عام مكتب الصحة م لحج ، وابو اسماعيل ابراهيم القرشي – المدير التنفيذي لصندوق الكويت لإعانة المرضى مكتب اليمن ، د.ميثاق الحريري منسق المنظمات الدولية مكتب الصحة – عدن ، مدير أمن الضالع العميد / عبيد محمد قاسم ثوبه .
وكان في استقبال الوفد الزائر كلا من د.محمد علي عبدالله – مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان م الضالع ، أطباء وموظفي مستشفى الشهداء الثلاثة عنهم نائب مدير مستشفى الشهداء الثلاثة الدكتور عبدالسلام الظليمي و مكتب الصحة العامة والسكان م الشعيب ، ومدير أمن الشعيب العقيد/ السلال عبدالله صالح ..
حيث أطلع مدير مكتب الصحة م الضالع الوفد الكويتي على المستشفى وتفقد أقسامه المختلفة ومنها قسم العمليات الجراحية وقسم الطوارئ العامة وقسم الأشعة وقسم الصيدلية وأقسام الرقود الداخلية ومركزي الطوارئ التوليدية والأمومة والطفولة .
وأكد د.محمد علي عبدالله أن مستشفى الشهداء الثلاثة يعاني من نقص شديد على مستوى الموارد البشرية والموارد التشغيلية من مولد كهربائي وأجهزة طبية وأدوية ومعدات صحية وأثاث ……الخ .

يشار الى أن مستشفى الشهداء الثلاثة الذي ساهمت دولة الكويت الشقيقة في بناءه عام 1976م لم يتلقى اي دعم من أي جهة كانت من المنظمات الصحية الدولية أو الاقليمية مثل باقي المستشفيات في الضالع ولحج وعدن وغيرها ، بإستثناء الدعم الإغاثي ( ادوية وأجهزة بسيطة ، خزان مياة وسيارة اسعاف من دولة الكويت الشقيقة )و الذي حصل عليها المستشفى من بعض المنظمات والمؤسسات الداعمة .

وقد كان لمستشفى الشهداء الثلاثة دور بارز في الحرب مطلع العام 2015 حيث عالج وأستقبل أكثر من 200 جريح من جرحى الحرب من محافظات الضالع ولحج ،وأجريت في المستشفى عدد كبير من العمليات الجراحية الكبرى والمتوسطة والصغرى لمختلف الحالات والاصابات ، هذا الى جانب تقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية والثانوية لعدد كبير من مواطني الضالع ولحج الذين لم يتمكنوا من الذهاب الى مستشفيات العاصمة عدن بسبب تواجد المليشيات الانقلابية .
وبالأخير فأن ابناء الشعيب في الداخل والخارج يشيدون بالدور الانساني الذي تقدمه دولة الكويت حكومة وشعبا ممثلة بأميرها الشيخ صباح جابر الصباح في الجانب الانساني و الاغاثي .

أخبار ذات صله