fbpx
احياء اربعينية فقيد الوطن العميد/سالم الشبحي في عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.

 

شهدت العاصمة عدن صباح اليوم السبت حفل تأبين فقيد الوطن المناضل العميد/سالم سيف قاسم الشبحي أحد مناضلي ثورة 14أكتوبر ومؤسسي جمعية المتعاقدين العسكريين الجنوبيين الذي وفاه الأجل قبل أربعين يوما بعد معاناة مع المرض.

 

وفي الحفل الذي أقيم في قاعة قصر التاج بمديرية المنصورة القيت العديد من الكلمات عن المقاومة والحراك الجنوبي وكلمة عن رفقاء الفقيد ، وكلمة للسلطة المحلية بلحج ، وكلمة عن وزارة الدفاع ، وكلمة عن مشائخ يافع ، والتي تناولة في مجملها المأثر البطولية للفقيد سالم الشبحي وادواره النضالية في الكفاح المسلح ضد الإستعمار البريطاني وأيضا اسهامه في النضال السلمي الجنوبي.

 

من جانبه عبر نجل الفقيد جياب سالم سيف عن شكره وكل افراد اسرة الفقيد كل الحاضرين ومشاركتهم اربعينة والدهم الذي كان له ادوار نظالية متعددة قدمها خلال مسيرة حياته منذ ثورة 14أكتوبر ، وكان مثالا للاب الحنون والمربي الفاضل والقائد العسكري المحنك والجسور.

 

والفقيد العميد سالم الشبحي من المناضلين الذين شاركوا في الكفاح المسلح ضمن جبهة ردفان خلال الفترة من 1963 – 1967 م ، حيث خاضوا اشرف المعارك ضد الاستعمار البريطاني وضربوا اروع ملاحم البطولة والفداء ،كما أنه كان ضمن القيادات التي قامت بتأسيس معسكر للقوات الشعبية في جبل ثمر يافع قبل أن ينتقل المعسكر إلى جبل العر ، كما تحمل الفقيد قيادة المليشيا في محافظة أبين في ظروف بالغة التعقيد وأسهم في تطبيع الاوضاع السياسية والاجتماعية في المحافظة، وأسهم الفقيد في تأسيس جمعية المتقاعدين العسكريين ، والدعوة إلى التصالح والتسامح.

 

حضر التأبين العديد من القيادات العسكرية والمشائخ والقيادات الجنوبية يتقدمهم اللواء/ صالح علي حسن تائب رئاسة هيئة الاركان العامة لشئون التدريب ، وقائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير المشالي(أبو اليمامة) وعدد من زملاء ورفقاء الفقيد.

أخبار ذات صله