fbpx
اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج تحمل الملحق الثقافي ونائبه بسفارة اليمن بالهند مسؤولية اعتقال الطلاب
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

حملت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج،  الملحق الثقافي ونائبه كامل المسؤولية حيال ما تعرض له الطلاب اليمنيين في الهند، وما قد يتعرضون له من أذى نفسي جراء الاعتقال مؤكدين على احقيتهم في الاعتصام السلمي للمطالبه بحقوقهم ونشدد على سرعة حل قضايا الطلاب عامه وطلاب الاستمراريات والمنزلين خاصة.

جاء ذلك خلال رسالة وجهتها المنسقية الى وزير الخارجية، جاء فيها:

 

الأخ وزير الخارجية رئيس لجنة معالجة أوضاع الطلاب اليمنيين في الخارج الدكتور عبدالملك المخلافي
تحية طيبة وبعد
نرفع إليكم هذه الشكوى بما حدث لزملاءنا المعتصمين من طلاب الاستمراريات والمنزلين من الربع الرابع والأول في السفارة اليمنية في نيودلهي والمطالبين بحقوقهم المشروعه بكل رقي، حيث قام الملحق الثقافي والملحق الثقافي المساعد بالسفارة اليمنية بالهند باستدعاء الشرطة لهم واقتيادهم إلى الجهات الأمنية واعتقالهم .
أننا في اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج نناشدكم التدخل السريع لإخراج زملاءنا وإطلاق سراحهم ونحملكم مسؤولية أي تقصير كونكم الجهة المعنية برعاية حقوق اليمنيين بالخارج هامه والطلاب خاصة،


كما نحمل الملحق الثقافي ونائبه كامل المسؤولية حيال ما قد يتعرض له الزملاء من أذى نفسي جراء الاعتقال مؤكدين على احقيتهم في الاعتصام السلمي للمطالبه بحقوقهم ونشدد على سرعة حل قضايا الطلاب عامه وطلاب الاستمراريات والمنزلين خاصة.


ونؤكد لكم أننا مستعدون للتصعيد في كافة الدول حتى الإفراج عن زملاءنا حيث وقد تكرر التعسف في أكثر من بلد من مسؤولين في السفارات بدلاً من رعاية الطلاب وحمايتهم.


لا زال يحدونا الأمل في تحرككم السريع حيال ما تعرض له زملاءنا والسعي لاطلاق سراحهم فوراً ومحاسبة الملحق الثقافي ونائبه على هذا التصرف اللامسؤول.

اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج

أخبار ذات صله