fbpx
شبوة تتحدث .. نؤيد المجلس الانتقالي الجنوبي والمحافظ لملس و نحن شركاء للتحالف ولسنا ضد هادي
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

احتشد عشرات الآلاف من أبناء محافظة شبوة صباح اليوم في عتق عبر مسيرة حاشدة جابت شوارع عتق وهي ترفع اعلام الجنوب وصور القائد الزبيدي والمحافظ لملس وصور الرئيس هادي وقادة السعودية والامارات وأعلام دول التحالف تأييدا للمجلس الانتقالي الجنوبي والمحافظ لملس .

وأكد المحتشدون من ابناء محافظة شبوة عن تأييدهم للمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء القائد عيدروس قاسم الزبيدي ومساندة موقف محافظ شبوة أحمد حامد لملس عضو المجلس الانتقالي الجنوبي ووقوفهم إلى جانب الرئيس هادي والتحالف العربي .

كما عبر المشاركين عن شكرهم للتحالف العربي ولصناع عاصفة الحزم وإعادة الأمل بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة .

وجدد المحتشدون تاكيدهم انهم في محافظة شبوة والجنوب حلفاء للتحالف العربي وشركاء في معركة العزة والكرامة ، وسيمضون مع التحالف العربي في مكافحة الارهاب وانهاء الانقلاب والقضاء على المد الايراني وتأمين الاقليم العربي من اي تهديدات كما جاء في بيانهم الرسمي .

وقال بيان صادر عن الفعالية الحاشدة ان اعداء الجنوب لا يريدون للجنوب تمثيل ولا يرغبون بان يكون الجنوب ند في التفاوض كما هي الحقيقة ان رجال الجنوب كانوا كذلك في ميادين الحرب والتضحيات في مقدمة الصفوف لتحرير الجنوب من ميليشيا الحوثيين وقوات المخلوع صالح وفي معركة مكافحة الإرهاب بدعم التحالف العربي .

وجاء في البيان ان المجتمع الدولي والاقليم والساسة الشمالين كانوا يؤكدون ان الجنوب لا يوجد له حامل سياسي واحد وهذا ما يعيق حل القضية الجنوبية ، وقد اصبح اليوم الجنوب موحد في الشارع وفي ميدان المعركة في حامل سياسي واحد يمثل الجنوب فانه قد أنهى كل المخاوف التي تطرح حول الجنوب ابتداء من التمثيل ودخوله عضوا فاعل في التحالف العربي.

وأكد المحتشدون في بيانه على دعم وتؤيد ابناء شبوة للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي أعلنه اللواء القائد عيدروس قاسم الزبيدي وان المجلس الانتقالي هو الممثل لقضيتنا في المحافل الدولية وأي مفاوضات قادمة لتقرير مصير الجنوب .

كما أكدوا على وقوفهم الكامل الى جانب عضو المجلس الأخ محافظ المحافظة احمد حامد لملس لما يتعرض له من ضغوط لثنيه عن الموقف المشرف الذي اتخذه لخدمة قضية الجنوب العادلة .

وجدد ابناء شبوة تاكيدهم بأنهم ليس ضد شرعية الرئيس هادي طالما والحرب لم تنتهي بعد ونحن شركاء فيها ضمن التحالف العربي ضد المد الإيراني ومليشياته الانقلابية وشركاء في مكافحة الإرهاب بكل أشكاله.

وقال بيان صادر عن اللجنة التنسيقية للحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة شبوة الجماهير المحتشدة في فعالية عتق
ان من حق الجنوب ان يتوحد في القرار والقيادة ومن حقه ان يجلس ممثلوه على طاولة المفاوضات الدولية كونه كان دولة معترف بها شعبا وأرضا وهوية.

ولفت البيان بان الجنوب دخل الحرب مع التحالف دفاعا عن الدين والعرض والهوية ولا يقبل الكيل بمكيالين سواء أكان ذاك من الشرعية أو من التحالف.

وطالب المحتشدون من ابناء شبوة التحالف البدء بمعركة تحرير ببحان المحتلة من قبل مليشيا الحوثي وعفاش ودعم جبهاتها المشتعلة.

ودعاء بيان صادر عن اللجنة التنسيقية للحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة شبوة الجماهير المحتشدة في فعالية عتق كل أبناء شبوة للمشاركة الفاعلة في مليونية 21 مايو 2017م المقبل في العاصمة عدن لتأييد تشكيل هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي.

 

أخبار ذات صله