fbpx
السعودي “آل مرعي”: أطالب بشدة وبشكل فوري خروج #قطر من التحالف العربي وحظر المنظمات التابعة لها باليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

شن الخبير العسكري السعودية العميد ” إبراهيم آل مرعي ” هجوماً عنيفاً على دولة قطر، قائلاً ” ولا يحيق المكر السئ الا بأهله”. ومشيرا انه ” كل يوم، كل ساعة، تتكشف معلومات جديدة عن أدوار قطر في ملفات قديمة وحديثة” .

وقال آل مرعي في سلسلة تغريدات جديدة بحسابة بتويتر: ان ” اول خطوة اتخذتها القيادة القطرية بعد التصريحات، المباركة لروحاني بشهر رمضان، والاتفاق على تعزيز التعاون المشترك ( ضد المملكة) “.

 

واضاف بقوله: ” أطالب بشدة وبشكل فوري خروج قطر من التحالف العربي في اليمن ومنع المنظمات التابعةلهامن أن تطأ الأراضي اليمنيةو فرض رقابة على نشاطاتها المالية ” .

 

وقال آل مرعي،:  ” كنا نعتقد قطر صديقة وجارة وشقيقة، شاركتنا غرف العمليات، وشاركتهم الاهداف والنوايا، لا أستبعد دعم قطر للميليشيات الانقلابية في اليمن بالمال بعد نقل البنك المركزي إلى عدن ” .

 

وأكد: ” القيادة القطرية تتمنى لو استمرت الحرب في اليمن 100 عام، وهو ما يفسر انبطاح وانسداح وتفندق حزب الاصلاح “.

وطالب ال مرعي، من كافة الاعلاميين السعودية مقاطعة وسائل اعلام قطر، قائلاً: “أرجو من كافة الاعلاميين السعوديين الامتناع عن التعامل اوالارتباط بأي وسيلة اعلامية(استخبارية) قطرية “. مشيرا انه هذا ”  ليس رد فعل بل اجراء اعلامي صحيح في مثل هذه المرحلة” .

 

واضاف، اتخاذ مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية قراراًب تجميد عضوية قطر تفرضه المقاربة المنتظرة للقيادة القطرية في التعامل مع الأزمة، مشيرا: ان القيادة القطرية ظلمت نفسها وأساءت للشعب القطري وغرزت خنجراً في خاصرة الشقيقة الكبرى وفجعت دول الخليج وآذت العرب وخانة الأمة الاسلامية.

واختتم ال مرعي، ان القدر الجغرافي لا يشفع لك بأن تكون شقيقاً، ولكن حسن النوايا، وصدق التعامل، والمقاربة السياسية الغير عدائية، والهم الأمني المشترك. مضيفاً، لا تكرهوا من أمر الله شئ، فلعل الله أراد ببلاد الحرمين خيراً، وكفاها شراً عظيما، ولنتذكر ان ابا لهب عم الرسول ص كان من ألد أعدائه.

أخبار ذات صله